رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

صفية العمري تواجه أزمة فنية وصفتها بـ جملة واحدة

صفيه العمرى
صفيه العمرى

قالت الفنانة صفية العمري، إنني أشعر بالقهر عندما يعرض عليّ عمل متواضع، فلم أفكر في الاعتزال، خاصة أن الفنان بشكل عام معطاء، ولم أقبل بأي عمل لمجرد كسب المال.

وأضافت صفية العمري خلال ندوتها بمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة أن الفنان الذي يعلن عن اعتزاله نتاج القهر لم يعتزل ولكنه يتم عزله.

وأوضحت صفية: سعيدة أيضا بعودة المهرجان لإقامته مجددا وهذا الأمر لم يكن يتحقق لولا وجود حالة من الإصرار والعزيمة على تقديم دورة مختلفة تتحدى كل الظروف الصعبة.

وكرم مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة اسم الراحلة رجاء الجداوي خلال حفل الافتتاح الذي اقيم اليوم وحرصت على الحضور ابنتها أميرة مختار لتسلم تكريم والدتها.

وحرص الناقد السينمائى عصام زكريا والسيناريست محمد الباسوسي على تفقد التفاصيل الأخيرة لحفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية السينمائي قبل انطلاقه .

وقررت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، عرض فيلم "فرح" على هامش حفل الإفتتاح.

وأكد محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي هو مهرجان سنوي ويسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية التي تعرض للمرة الأولى في مصر والمنطقة العربية.

ويشمل برنامج المهرجان، عددًا كبيرًا من الأفلام داخل المسابقات الرسمية، بالإضافة إلى البرامج الموازية التي تقدم خارج المسابقة ومجموعة من الفعاليات، تشمل حلقات نقاشية وورش فنية.

وشهد حضور افتتاح المهرجان الذي اقيم على الشاطئ لأول مرة، العديد من الشخصيات السينمائية والفنية داخل مصر والوطن العربى وجماهير محافظة الإسماعيلية والتزام الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة جميع المشاركين بالمهرجان .

وفي كلمتها، تقدمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بالشكر للقيادة السياسية وكل من ساهم فى خروج الدورة ٢٢من عمر المهرجان للنور، واثنت عبد الدايم على إدارة المهرجان التى نجحت خلال فترة قصيرة من صدور قرار عودة النشاط على إنجاز المهمة وإقامة الفعاليات

وقالت ان مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة يعلن أن الافلام القصيرة رحلة لكشف الحقائق وطرح القضايا للتغلب عليها، مشيرة الي فخر مصر بأن تكون روسيا ضيف شرف لإقامة المهرجان .


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
0 0 0 0

تابعنا على تويتر