جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:42 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جومانا ماهر تفند شائعة غريبة عن لقاحات كورونا

برنامج صباح الخير يا مصر
برنامج صباح الخير يا مصر

أكدت الإعلامية جومانا ماهر، ضرورة الحصول على لقاحات فيروس كورونا، مدللة على ذلك بأن الوضع الوبائي في الدول الكبرى آخذ في التحسن بسبب حصول مواطنيها عليها، إذ أن فرنسا ألغت كل إجراءات الحظر الجزئي.

وأضافت ماهر خلال تقديمها برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية: "في حكايات وأساطير كتير جدا على السوشيال ميديا ضد اللقاحات، زي إنها تحتوي على شرائح صغيرة للتحكم في البشر، أو إن بها مواد جينية تسبب التغيير في الحمض النووي للشائعات .. دي كلها شائعات". 

وتابعت: "كل من يروج هذه الشائعات لا علاقة لهم بالعلوم الطبية، فهم يطلقون العنان لخيالهم الذي لا يمكن أن يكون سويا، متأثرين في ذلك ببعض الأفلام على سبيل المثال، لكن المشكلة أن هذه الشائعات تستهدف لقاحات تتعامل مع مرض خطير، وبالتالي فإنه لا يجب أن يكون قابلا للسخرية". 

وأردفت: "في بداية الأزمة كنا ندعو الله أن نتوصل إلى اختراع لقاح، وبالفعل توصل العلماء إلى اختراع أكثر من لقاح، وبالرغم من ذلك فإن البعض مصر على التشكيك فيه". 

وأكدت، أن مصر أتاحت أكثر من لقاح لمواطنيها، كما تصنع لقاح سينوفارم، وبالنسبة إلى الشائعات فإنها كارثة، لذلك عملت الحكومة على مواجهتها من خلال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وكان أخر هذه الشائعات أن شخص قال إن لقاحات كورونا يتعارض استخدامها مع معايير التقييم.