جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 06:19 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

النائب إيهاب منصور يطالب وزير البترول بإعادة النظر فى أسعار المنتجات للكيانات التى تُقدم خدمات شبه مجانية للمواطنين

أكد المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فى كلمته لوزير البترول المهندس طارق، خلال تواجده في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أنه يجب إعادة النظر فى أسعار المنتجات للكيانات التى تقدم خدمات شبه مجانية للمواطنين مثل المستشفيات الحكومية والمؤسسات الخيرية والنقابات والجهات التى تخدم المواطنين بصورة مباشرة.

وأشار النائب إلى على عدة طلبات وشكاوى للمواطنين تتعلق باختصاصات الوزير، جاء في مقدمتها ارتفاع اسعار مقايسات توصيل الغاز للمنازل وكذلك تأخرها، كما تطرق النائب إلى إرجاع الشئ لأصله وارتفاع الأسعار مما يرفع المصروفات ويؤدى إلى زيادة الأعباء على المواطنين.

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إلى ضرورة مراجعة آليات التعيينات والمناقصات، فضلا عن معاناة المواطنين الذين حصلوا على نموذج ٣ فى التصالح فى إنهاء الإجراءات.

وأكد النائب إيهاب منصور في النهاية أن تعيينات الوزارة لذوي الإعاقة هي حق دستورى ولهم تمييز إيجابي، ويجب النظر أيضا لتخفيض أسعار المنتجات البترولية لهم لأن رواتبهم (بالنسبة لمن يعمل منهم) هى فى الأصل ضعيفة للغاية.