جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:07 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أهالي قرية غيته بالشرقية تستغيث برئيس الجمهورية:عدم إزالة منازلنا لتوسعة الطريق ودراسة البدائل

منازل غيته علي الطريق
منازل غيته علي الطريق

يسستغيث أهالي قرية غيته التابعة لمدينة بلبيس ،محافظة الشرقية ، برئيس الجمهورية الأب عبد الفتاح السيسي بعدم  إزالة منازلهم التي يسكنونها منذ عقود وارث لهم من آبائهم وأجدادهم ويعيشون فيها مع أسرهم في   منزل مكون من عدة طوابق يسكن فيها الأب والأبناء والأحفاد .

يقول أحد سكان القرية المهدد منزلة بالإزالة بعد أن أكد ذلك صدور بيان بأسماء اللذين سوف تهدم منازلهم في الجريدة الرسمية  ..أن المنزل ليس منزل  فقط يأويهم فقط بل مكان يسترزقون منه حيث معظمنا  
يفتح بالمنزل مكان يسترزق منه ..أو به مكان للمواشي التي نذهب بها الي الأرض التي تساعد معنا علي صعوبة الحياة.

ويؤكد الحاج حسن عطا علي المعاش أن القرية كلها مع الصالح العام وأن المصلحة العامة تجب المصلحة الخاصة ولكن نحن ابناء الوطن وأننا بحثنا وجدنا أنه يوجد عدد من البدائل يمكن مناقشتها مع الهيئة الهندسية للطرق والكباري من خلال استشاري طرق...منه يحافظ علي منازلنا  وايضا يستمر الطريق من غيته وحتي كوبري العباسة.

الرئييس عبد الفتاح الانسان الأب الذي وقف قبل ذلك مع ابنائه من الشعب المصري أرجو أن تقف بجانبنا في هذه المحنه.

أشار ت روحية معلمة من المتضررين بأزالة منازلهم بالقرية...أن العديد من المنازل التي سوف يتم هدمها لعدد من الأرامل والعجائز ومرتبطين بمنازلهم هم وأبنائهم فمنهم من يربي ايتام ولا يوجد من يتكفل بهم .
واخيرا يناشد أهالي ١٨٥ أسرة بمنزل أن يتم دراسة البدائل لطريق بلبيس مستمر حفاظا علي منازلنا وحياتنا والادنا ...حيث أنه سوف يتم إزالة المنازل علي طول 2كيلو متر وعمق 19متر.