جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:53 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسمة وهبة عن موافقة البرلمان على موازنة الدولة: ” شايفين حجم المليارات اللي هتتصرف على التعليم والصحة؟!”

أشادت الإعلامية بسمة وهبة، بموافقة مجلس النواب على الموازنة العامة للدولة المصرية للعام المالي 2021-2022، موضحة أنها شهدت تخصيص 275 مليار جنيه للصحة، و256 مليار جنيه للتعليم من الحضانة إلى الثانوية، و132 مليار جنيه للتعليم الجامعي، و2.5 مليارات جنيه حافزا لتطوير التعليم ما قبل الجامعي. 
وقالت "وهبة"، خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"، الذي يعرض عبر شاشة "المحور": "شايفين حجم المليارات اللي هتتصرف على التعليم والصحة؟! كنا ننادي ونقول بأن تكون الأولوية في الموازنة للتعليم والصحة، وبالفعل استجابت الدولة لنا وخصصت مليارات كثيرة لتطوير التعليم والصحة وتبني مستشفيات ومدارس وجامعات في كل مكان".
وأضافت، أن حجم الدعم في الموازنة الجديدة سيكون 321 مليار جنيه منهم 87 مليار جنيه لدعم التموين و19 مليار جنيه لدعم المعاشات و8 مليارات جنيه كدعم نقدي للإسكان الاجتماعي و7 مليارات جنيه للعلاج على نفقة الدولة واستكمال التأمين الصحي الشامل في 5 محافظات.
وتابعت: "الدولة تستهدف تحقيق الإنجازات وتوفير حياة كريمة في الجمهورية الجديدة لكل مواطن في مصر، فهي توفر كل ما يحتاجه التعليم والصحة، والأهم من ذلك أنها أصبحت تنفق كل جنيه في مكانه الصحيح، وأصبح المواطن المصري العادي يرى إنجازات كثيرة لم تتحقق منذ سنوات بعيدة مثل الطرق والمدارس والمدن الجديدة".