جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

7 سنوات من الإنجازات على أرض جنوب سيناء فى عهد الرئيس السيسي

شهدت محافظ جنوب سيناء خلال 7 سنوات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، الكثير من الإنجازات والمشروعات العظيمة على مدار السنوات  الماضية فى كافة المجالات من تعليم وصحة وإسكان وإنارة ورصف طرق وإقامة مشروعات خدمية.
نذكر منها أن المحافظة شهدت نهضة فى التعليم حيث أصبح لدى المحافظة جامعات دولية على مستوى عال من الجودة وهى جامعة الملك سالمان بمدن رأس سدر وطور سيناء وشرم الشيخ تشمل جميع الكليات والتخصصات مما أدى إلى وجود استقرار عائلى للطلبة وأولياء الأمور والاطمئنان على مستقبل الأبناء.
وبناء العشرات من المدارس بكل مدن ووديان والتجمعات البدوية وإطلاق أسماء الشهداء على بعض منها .  المدارس المصريةاليابانية بمدينة طور سيناء وشرم الشيخ حيث تتحمل المحافظة 50% من تكلفة التلاميذ فى هذه المدارس، كون المحافظة تدعم التعليم الفنى لتوفير الأيدى العاملة المدربة لخدمة المحافظة.
 

وفى المجال الصحي، تم أعمال التطوير والتجهيز لكل المستشفيات والوحدات الصحيةحتى يتم الإستعداد لتطبيق منظومة

 التأمين الصحى الشامل ، 

وعمل الرئيس السيسي على القضاء  فيروس سي والذى كان من أهم أحد التحديات قبل مجيء الرئيس السيسي ونجح الرئيس في حلها بفضل مبادرة 100 مليون صحة والتى جابت كل بقعه على أرض جنوب سيناء لتصل لكل مواطن والكشف من خلال أطقم طبية ، وتوفير علاج فيروس سي .

ومن التحديات التى واجهتها محافظة جنوب سيناء خلال عهد الرئيس السيسي محاربة فيروس كورونا كوفيد 19 الذى ضرب العالم بأكمله فقد كان المواطن بجنوب سيناء لديه الوعى الكامل في محاربة هذا الفيروس وذلك بالنطهير والتعقيم المستمر للمنشأت العامة والخاصة بواسطة أجهزة الدولة والمجتمع المدني .

ومحاربة فيروس كورونا أيضا من خلال إتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة وتم غلق الشواطىء والمتنزهات والمقاهى فترات طويلة حفاظاً على سلامة المواطنين .

كما نفذت وزارة الكهرباء فى عهد الرئيس السيسي بجنوب سيناء شبكة ربط كاملة بالمدن والوديان والتجمعات البدوية بالشبكة القومية للكهرباء، وذلك بالتوازى مع تنفيذ خطة الدولة للتنمية الشاملة. ومنذ عام 2015 تعمل الوزارة على ربط كل التجمعات البدوية بالشبكة القومية فى شمال وجنوب سيناء إلى جانب توفير وحدات التوليد المتنقلة لتلك التجمعات.

كما شهدت محافظة جنوب سيناء العمل بالتحول الرقمى وتدريب العاملين بالجهاز الإداري والمالي على كيفية التعامل بالتحول الرقمى وتجديد مراكز خدمة المواطنين.

كما تم فى عهد الرئيس السيسي خلال .