جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرئيس السند ... 4 مواقف إنسانية لجبر خواطر الأطفال

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقررا تلفزيونيا بعنوان «الرئيس السند ... 4 مواقف إنسانية لجبر خواطر الأطفال». 

حلم لقاء رئيس الجمهورية يراود الجميع، الكبير والصغير لكن الطفل عمر الذي يحارب مرض السرطان عندما طلب لقاء الرئيس جاءت الاستجابة مباشرة، حيث حضر حفل افتتاح قناة السويس مرتديا الزي العسكري أمام العالم ورافعا علم مصر بيده واليد الأخرى تمسك برئيس الجمهورية. 

الاستجابة للطفل المصاب بمرض السرطان كانت الأولى، لكنها لم تكن الأخيرة فتبعتها استجابة للاعب منعم سعد الدين، لحضور افتتاح دورة الألعاب الإقليمية الثامنة، واستجاب الرئيس على الفور، وكان التأثر بكلمات الرئيس بعدما احتضن اللاعب معربا عن تقصير المجتمع المصري في حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ليبعث بحكمته رسالة تحرك عاجلة لذوي الهمم. 

«الرئيس الإنسان» كان له موقف لا ينسى في الذكرى السادسة والثلاثين لأعياد تحرير سيناء، إذ أن ندى طالبة الثانوية العامة التي حصلت على المركز الأول بنسبة 100% عن مدارس الدمج لتتفاجأ مع الجميع بمصافحة الرئيس لها وتحفيزها، فكانت مشاعر ندى حينها بين سعادة اللقاء بالرئيس وفرحة تقدير الموهبة. 
وفي افتتاح معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قدم الرئيس الطفلة عالية ابنة الشهيد العميد ياسر الحديدي مفتش الأمن العامي بجنوب وشمال سيناء، وذلك بعد أن حرص على وجودها لقص شريط افتتاح المعرض، وكأنها الرسالة بأن رجال هذا الوطن الذين ضحوا لأجل استقراره لن ولم تنساهم ذاكرة مصر.