جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خالد أبو بكر: سنرد على كافة التفاصيل وقصة ”كل قطعة” بشقة الزمالك

تحدث خالد أبو بكر، المحامي بالنقض، على واقعة شقة الزمالك، قائلًا إن أسرة المستشار أحمد عبد الفتاح تعكف الآن على الرد بكافة التفاصيل ولكل قطعة داخل الشقة، مشيرًا إلى أنه لم يكن بعلم بقيمة مقتنيات الشقة، كما أن والدة زوجته تركت حقائب مغلقه منذ وفاتها.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة "ON"، إن أسرة المستشار أحمد عبد الفتاح تشعر باستياء بالغ من  التغطية الاعلامية والخوض  في  سيرة الأسرة، موضحًا أن :"عملية الاقتحام لم نخطر بها وعلمتها أسرة المالك من وسائل الاعلام ".

وواصل :"هناك فرق بين حديث العامة، من شأنه التأثير، وهذا الأمر مجرم في القانون، والدفاع الأول عن القانون، والدفاع عن الأشخاص يأتي في المرتبة الثانية

وتسائل قائلًا :"كيف تمت عملية الكسر؟، ووفقاً لبيان اليوم أنه اثناء  كسر باب الشقة تفاجئوا بمقتنيات كثيرة بمعنى أن الرؤية كانت رؤى العين دون تحديد هويتها  لكن ماذا بعد ؟  يتم تشميع الشقة وجرد  كل مافيها ونظل لمدة 15 يوم  وأهل الشقة ممنوعين من  دخول أو معاينة اي مقتنيات  للشقة ".

وأكد خالد أبو بكر، أن التاريخ الأسري للمستشار أحمد عبد الفتاح وحرمه، يعود لعدد من البشاوات الذين تقلدوا مناصب كبيرة أيام الملكة، وبعض المقتنيات الموجودة بالشقة، لا يعلم المستشار عنها شيئًا، لأنا والدة حرمه تركت شنط مغلقة قبل وفاتها، ولم تفصح عما بها، كما أنه موجود منذ أكثر من 30 عامًا في الكويت، ولم يدخل احمد الشقة منذ عامين.
وتابع :"المستشار أحمد عبد الفتاح يعكف على الرد، ونحن من أخرج الصور قطعة قطعة وسنرد على كل شيء، لأن سند الملكة هو الحيازة، وشاهد الواقعة الأول والذي سنطلبه إن شاءت الأقدار أمام المحكمة الوزير عمر مروان نفسه".

وحول علم مالك الشقة عن مقتنيات الشقة واثريتها ولم يبلغ رسمياً الأعلى للآثار عن الحيازة رغم  كونه مستشاراً وقاضياً على دراية  بالقانون قال "أبو بكر": "محكمة النقض ألغت العلم الافتراضي الاثر كما أن تعرف  الاثر  تعريف مطاط .. وأما قطعة السلاح أهديت لوالد المستشار احمد عبد الفتاح، كما يوجد رخصة من الخمسينيات، وكل من عين بقرار جمهوري حالي أو سابق لا يحتاج لرخصة سلاح، والمستشار احمد عبد الفتاح فوجئ بهذه القطعة ونحن سنتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه اللجنة والوزارة ووسائل الإعلام".