رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

وكيل الاتصالات بالبرلمان: مصر تجاوزت ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا بفضل قيادتها الحكيمة والقرارات الجادة

النائب: يوسف الشاذلى
النائب: يوسف الشاذلى

قال النائب يوسف الشاذلي، وكيل لجنة الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات بمجلس النواب، إن مصر تجاوزت ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا في البلاد، بعد أن تراجعت الأعداد المصابة يوميًا بالفيروس إلى نحو 700 حالة أو يزيد قليلا، وكانت قد استمرت لعدة أسابيع فوق حاجز الألف حالة يوميًا.

وأضاف الشاذلى، أن نجاح مصر في اجتياز الموجة الثالثة لذروة وباء كورونا، يعود إلى قيادة وطنية حكيمة ممثلة في الرئيس السيسي، تعاملت مع الجائحة بعقلانية وقوة شديدة، ولم تتهاون في اتخاذ كل ما يلزم من قرارات هذا العام والعام الماضي لمواجهة كورونا.

واكد وكيل اتصالات النواب، ان نجاح مصر في تجاوز الذروة، يرجع إلى التوجيهات الرئاسية لقطاع الصحة المصري، باعلان حالة طوارىء واستنفار كبرى في مختلف القطاعات، ونشر مستشفيات العزل وإمدادها باللوزام والبروتوكولات الدوائية والعلاجية، حتى تكون على أهبة الاستعداد وتوفير احتياطي استراتيجي من الأكسجين.

 وشدد الشاذلي، ان تجاوز الموجة الثالثة لوباء كورونا يعود إلى زيادة الوعي المجتمعي بخطورة الوباء، وتشديد ارتداء الكمامات في وسائل النقل والمواصلات والأماكن العامة.

واضاف النائب، أن تجاوز ذروة الموجة الثالثة لكورونا، يُبشر بتعافي أكبر للاقتصاد المصري وتحقيق معدلات نمو أعلى وأكبر مما يحققها اليوم وتحوز إعجاب صندوق النقد الدولي وكافة المؤسسات العالمية.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر