جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:32 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد سلام يكتب: إعلام 5 يونيو !

أحمد سلام
أحمد سلام

مفارقة مثيرة أعادت ذكريات ماجري عقب مأساة 5 يونيو1967 تمثلت في رحيل الإذاعي الشهير أحمد سعيد.

 مساء الاثنين 4 يونيو2018 عن عمر يناهز 93 عاما ليثيرخبر رحيله وقتها شجونا في ظل أنه اقترن بالتوجه الكارثي للدولة المصرية عقب الهزيمة من خلال البيانات الحماسية التي كان يلقيها والتي تبين أنها تغاير الحقيقة الأليمة المؤكدة لإحتلال إسرائيل لسيناء فلم تسقط مصر مئات الطائرات الإسرائيلية كما كان يقول ولم يكن الجيش المصري علي مرمي حجر من تل أبيب !.

 الإذاعي احمد سعيد مدير اذاعةصوت العرب .المؤسس للإذاعة الاشهر في الوطن العربي والتي تاسست4 يوليو سنة 1953 لتكون نافذة ثورة 23 يوليو لدعم حركات التحرر في الوطن العربي لأجل الاستقلال.

وقد كانت صوت العرب من أسباب نجاح الثورة الجزائرية وانتقل ميكروفون الإذاعة الي حيث يوجد الثوار دعما للكفاح البطولي في وجه الاستعمار الفرنسي.

الرجل من الجيل الذهبي للإذاعة المصرية وقد كان سببا من أسباب تألق إذاعة صوت العرب في فجر البداية.

رحيل أحمد سعيد قبل ساعات من ذكري هزيمة 5يونيو المريرة قبل 3 سنوات يوثق تجربة إذاعي كان ضحية الدولة المصرية التي غيبت الحقيقة وهنا ماجري وصمة عار لابتحملها إذاعي تلقي بيانات من القيادة العامة للقوات المسلحة تغاير الحقيقة وهنا كان الرجل يؤدي عمله.

الإذاعي العملاق الأستاذ أحمد سعيد مؤسس صوت العرب صاحب النداء الشهير امجاد يا عرب امجاد كان من المؤثرين وتجربته تؤرخ لدور الإذاعة ورسالتها في ظل أن إذاعة صوت العرب كانت في فجر البداية صوت كل العرب .

في ذكري رحيل الإذاعي الشهير أحمد سعيد . إعلام 5 يونيو1967 توجه كارثي من توابع ماجري وقتها وهنا تتحمل مصر الرسمية عاقبة تغييب الحقائق وهنا اليقين أن الكذب ورقابتي باريس التعبير الشهير للمشير عامر مشهد أسود يظل موضع إعتبار لعدم التكرار .

كان لابد من محو العار وتوابعه وقد حدث بعد ست سنوات بدليل أن إعلام 1973 من مسببات النصر من خلال تنفيذ خطة الخداع الإستراتيجي وكان علي رأس المنظومة وزير الإعلام الدكتور محمد عبد القادر حاتم .

إعلام 5 يونيو من عباءة دولة5 بونيو1967 وهنا دعاء موصول بالرحمة والمغفرة للإذاعي العملاق الأستاذ أحمد سعيد ضحية المشهد القاتم الذي أدي لهزيمة إلتصقت بعهد قالوا أنها نكسة واليقين أنها كانت نكبة وقد تولي الجيش المصري العظيم تصحيح الأمر في السادس من أكتوبر عام 1973.

في ذكراه الثالثة الإذاعي الشهير أحمد سعيد من رموز الإذاعة المصرية وكان رحيله 4 يونيو 2018 إطلالة على ماجري 5 يونيو 1967.

واليقين هنا أن مصر القوية الآن تعمل في وضح النهار الكذب إذا من توابع الإنهيار!.