جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:29 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عمرو القطامي: مشروع تطوير الريف المصري الأضخم بالعالم و600 مليار جنيه لتغيير شكل الحياة فيه 

النائب: عمرو القطامى
النائب: عمرو القطامى

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن مشروع تطوير الريف في مصر هو الأضخم عالميا، وذلك بعدما تم رصد 600 مليار جنيه، لتغيير شكل الحياة بالريف اقتصاديا واجتماعيا وخدميا بتوجيهات الرئيس السيسي، وبما يعود بالفائدة الإيجابية على أكثر من 50% من سكان الوطن.

واشار القطامي، بالتصريحات التي أدلى بها وزير المالية محمد معيط، وكشف فيها عن العديد من التوجيهات الرئاسية بإرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف المحافظات، وعلى نحو يسهم في الارتقاء بجودة الحياة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

واضاف عضو مجلس النواب، أن تخصيص هذا الملبغ الضخم لتطوير الريف خلال الـ 3-4 سنوات المقبلة، وتخصيص نحو 75 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لصالح مبادرة حياة كريمة بالقرى، يؤكد أن تطوير الريف أولوية رئاسية.

وشدد نائب اكتوبر، أن التطوير سيشمل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين وتطوير مختلف الوحدات الصحية والتعليمية والطرق والبنية التحتية بما يعود على البلاد بالخير.
  
وافاد القطامي، أن مشروع تطوير الريف، هدفه الأساسي إحداث تغيير جذري في قرى الريف المصري وتوابعها من كفور ونجوع وتعزيز كافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية، في مختلف جنباته.