جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:10 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إعلام النواب : سنضع توصيات تدعم قطاع الإعلام حتى لا ينهار

أكدت درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، أن اللجنة ستضع توصيات تدعم قطاع الاعلام حتى  لا ينهار .

و قالت خلال اجتماع اللجنة لمناقشة ميزانية العيئة الوطنية للاعلام  التوصيات تستهدف الحفاظ على إعلام الدولة و اضافت " صناعة الإعلام تحتاج فلوس و لا يجب أن تتوقف الأمور بهذا الشكل .

وأضافت أن هناك مشكلة تتعلق بزيادة عدد القنوات و زيادة عدد العاملين فيها بشكل كبير و لا بد من دمج بعض القنوات وإعادة توزيع العاملين مضيفة " و هناك أماكن في الدولة تحتاج موظفين وأماكن أخرى لديها عمالة كثيفة و هذا يتطلب إعادة التوزيع العاملين.

قالت شرف الدين " الحكومة البريطانية هي من تنفق على هيئة البي بي سي و المخابرات البريطانية كذلك تموله  و هو معروف للجميع و قالت تقديم الخدمة الإعلامية يجب أن يكون بمقابل، مشيرة إلى أن  وزارة المالية قالت انها لن تزيد الموارد المالية لقطاع الإعلام و هذا يدفع القطاع للبحث عن مصادر جديدة للتمويل.

و شدد تامر عبد القادر على ضرورة حماية الإعلام المملوك للدولة موضحا ان إعلام القطاع الخاص لا يجب أن يكون بديلا لإعلام الدولة ، وأضاف خلال الاجتماع " نطالب وزارتي المالية و التخطيط بإعادة النظر في طريقة تعاملها مع الإعلام الرسمي.

وعقبت درية شرف الدين رئيسة اللجنة موجهة كلامها لممثلي الحكومة " هذا إعلام الدولة والإعلام الوطني و ليس الإعلام الحكومي للأسف  " وزارتي المالية و التخطيط لا تعترف بما نطالب به و لذا نطالب بإعادة النظر في الأمر من جانبهم.