جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:36 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحبشة ”أثيوبيا”.. من علامات الساعه!! بقلم/ د. ياسر جعفر

 المقصود ببلاد الحبشة تحديدا هي دولة (اثيوبيا)حاليا وهذه البلد من البلاد التي تكون سببا في علامات الساعه بسبب المصائب التي تقوم بها !؟ تعالي معي لكي نتجول في في الصيدلية المحمدية لنبحث ماذا قال رسول الله صل الله عليه وسلم في اخر الذمان عن الحبشه وهي اثيوبيا !! حاليا!!  عن خراب الكعبة في اخر الذمان وهم ايضا الذين حاولوا عن طريق ابره الاشرم هدمها في عام ولاده سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم والكل يعلم هذه الواقعه ونزلت سوره كاملة تشرح ماحدث وهي سورة الفيل وهنتكلم عنها ايضا باختصار ولكن حديث خراب الكعبه في ٱخر الذمان ::( يخرب الكعبة: عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ: "قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: يُخَرِّبُ الْكَعْبَةَ ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ مِنْ الْحَبَشَة". رواه البخاري ومسلم)
عَنْ ‏‏سَعِيدِ بْنِ سَمْعَانَ ‏‏قَالَ : سَمِعْتُ ‏‏أَبَا هُرَيْرَةَ ‏‏يُخْبِرُ ‏‏أَبَا قَتَادَةَ ‏‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏قَالَ ‏: ‏يُبَايَعُ لِرَجُلٍ مَا بَيْنَ الرُّكْنِ ‏‏وَالْمَقَامِ ،‏ ‏وَلَنْ يَسْتَحِلَّ ‏‏الْبَيْتَ ‏إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا يُسْأَلُ *عَنْ هَلَكَةِ ‏‏الْعَرَبِ ،‏ ‏ثُمَّ تَأْتِي ‏الْحَبَشَةُ ‏‏فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ .
رواه الإمام أحمد في مسنده ، والحاكم في المستدرك. وقال الشيخ شاكر والشيخ الألباني والشيخ الأرناؤوط: صحيح.
( 2 -و ‏عَنْ ‏‏سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ ‏‏أَنَّ ‏‏أَبَا هُرَيْرَةَ ‏‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏‏قَالَ ‏: ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏‏صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :‏ ‏يُخَرِّبُ ‏ ‏الْكَعْبَةَ ‏ ‏ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ(لَهُ سَاقَانِ دَقِيقَانِ) ‏ ‏مِنْ ‏ ‏الْحَبَشَةِ رواه البخاري ومسلم*
( 3 – ‏وعَنْ ابْنَ عَبَّاسٍ ‏أَخْبَرَهُ ‏‏عَنْ النَّبِيِّ ‏‏صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏قَالَ ‏: ‏كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَيْهِ أَسْوَدَ* *أَفْحَجَ يَنْقُضُهَا حَجَرًا حَجَرًا ‏. ‏يَعْنِي ‏‏الْكَعْبَةَ . *رواه البخاري (1595) .
أفحج : قال ابن الأثير في النهاية (3/415) : الفحج تباعد ما بين* الفخذين) وهذا الرجل الذي يقوم بخراب الكعبة الاثيوبي ذو الساقان المقوستين وهو ساحر يقوم بأعمال السحر والشعوزه ومعاه من جنود ابليس الكثير !!؟ ومن حقده علي الاسلام والمسلمين يفكر في هدم الكعبه حجرا حجرا !! وللاسف ان اهل هذه الدولة اثيوبيا فيهم الكثير مما يقومون بأعمال السحر لدرجة أنهم قاموا بعمل سحر علي سد النهضة اعتقادا منهم بعدم ضربة والحفاظ عليه مش مشكله ولو عطش ١٨٠ مليون شخص من مصر والسودان !؟ ماذا تنتظر من قاموا بهدم الكعبة في بدايه ميلاد الرسول صل الله عليه وسلم وقاموا بهدمها في ٱخر الذمان كما هو موضح بالأحاديث الصحيحة !؟ فهم لاشك أهل شر ولايخرج منهم الا الشر ولكن لايفوتنا ان نقول كلمة حق ان كان عندهم ملك عادل وهو النجاشي !؟ وهذه حكمة من الله بتولي هذا الرجل العادل لانهم كانوا حيسعون في الأرض فسادا!؟ واعتقاد ذو الساقان بهدم الكعبة اولا: لحقده الدفين بالقلب علي الأسلام وبهذا يمحو الاسلام: ثانيا : باعتقاده إن خدام إبليس إلا معاه قالوا له إن الكعبة تحتها كنز كبير وصناديق من الذهب وكميات كبيرة من الماس والمجوهرات الثمينة!؟ ففي هدم الكعبة في المرة الاولي :قصة أصحاب الفيل في قوله -تعالى-: ( *أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ* طَيْرًا أَبَابِيلَ تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ فَجَعَلَهُمْ* كَعَصْفٍ* مَّأْكُولٍ*)توجه أصحاب الفيل وقائدهم لهدم الكعبة
يُطلَق مصطلح أصحاب الفيل على الذين جاؤوا من الحبشة( اثيوبيا) يريدون هدم الكعبة،!!بقيادة أبرهة الأشرم،!!! ومعهم الفيلة، لكنَّ أهل مكّة فيهم عبد المطلب الذي كان يتميّز بحكمته، فأمرهم بإخلاء بيوتهم والصُّعود إلى جبال مكة،!!وكان عبد المطلّب قد عرض الأموال الكثيرة على أبرهة الأشرم على أن يعود دون هدم الكعبة لكنَّه رفض لانهم اصحاب قلوب مريضه وتوغلت في قلوبهم ونفوسهم الحقد والحسد ضد الاسلام والمسلمين وضد الاصلاح في الارض!!، وأعاد إلى عبد المطلب إِبلَهُ التي كان قد استولى عليها، فأخذ عبد المطلب رجالاً من قريش إلى الكعبة وأمسك بحلقتها وبدأؤوا يدعون الله -تعالى- أن يدفع أبرهة وجنودة عن البيت.!! كان لايملك الا الدعاء لانه في حاله ضعف امام هؤلاء اصحاب الفساد والخراب !! ولكن توجه بقلب خالص لله بالدعاء لله ان يحفظ الكعبة من الهدم علي يد هؤلاء السفهاء الجهلاء لانهم ٱصحاب تعنت وتشدد بالاراء الهدامة والاراء الفاسده والرؤس المتحجرة!!؟ يعلم الله سبحانه وتعالي ان عبد المطلب في ضعف وطلب العون من الله سبحانه وتعالي واستجاب الله سبحانه وتعالي دعاء عبد المطلب واهله واصحابه من المستضعفين أمام هؤلاء الطغاه أصحاب الفكري الأرهابي المتطرف!!!؟ فلما قدم أبرهة ولم يجد هناك من يصدّه استغل ضعفهم بقله الجنود وللاسف هم دائما وابدا اصحاب الرؤس المتحجرة تستغل نقاط الضعف وتنهش كاالحيوانات المفترسة ولو هينهشوا من لحم الفريسه وهي حية كالضباع!؟ تعنت بغباء وتشدد بلا هدف !؟ ، أصرّ على أن يدخل إلى الكعبة ويهدِمها، لكنَّ أهل مكة يعلمون أنّها بحماية الله -تعالى وكان حسن ظنهم بالله قوي!!-، فلمَّا وصل جيش أبرهة أبى الفيل أن يدخل الحرم بأمر من الخالق العظيم!! كان ابره يحتمي بالحيوانات وهي الفيله ولكن هذه الفيله كانت العقيدة افضل من الرجل الحبشي ( ابره الاشرم الاثيوبي) الذي لا عقيده له!؟ ، فإن أدخلوه رفض وإن أعادوه عاد، وبينما هم على هذه الحال إذ أرسل الله -تعالى- طيوراً صغيرة أقبلت عليهم كالسحاب تحمِلُ في أفواهها وأقدامها حجارةً صغيرةً، فامتدت حتى أظلّتهم جميعاً، وبدأت ترميهم بالحجارة وتُهشِّمهم، ثمّ أصابهم الجدري فكُلّما حكَّ أحدهم جلده تساقط هذا الجلد عن بدنه.!!وكان لا يُصاب أحدٌ بها إلا تساقط لحمه عن عظمه وهَلَكَ، وأصابت أبرهة وبدأت أصابعه تتساقط واحداً تلو الآخر، فهلك الكثير منهم في الطريق، وما أن وصل أبرهة إلى اليمن حتى هلك ومات وكل هذا لم يتعظ ولم ياخذ العبر والدروس ويتوب إلي الله !؟ ولكن رؤس وليست عقول متحجرة (  ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً ۚ وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (74)) ودارت الايام والذمن يعيد نفسه في فتن ٱخر الذمان مع الحبشه( اثوبيا) وتتحجر الرؤس ضد. الأنسانية جمعاء وتضع سدودا لمنع المياه عن ملاين البشر! وما هي الا تنفيذ كلام الصهاينة مع كوكوتيل من خونه الاخوة. العرب ٱملين الأستثمارات الكبيرة والنهضة العريقه!!؟ وكل هذا لكي يكون سببا للضغط والحصار علي مصر وهذه خيالات واوهام زينها لهم الشيطان واعماهم عن حقيقه اسطورة العالم وهي مصر خلي كل واحد يحلم في اوهامه ان شاء الله مصر هتجعلهم يغنوا ::(نسيت النوم وأحلامه نسيت لياليه وأيامه:
وبين الليل وآلامه وبين الخوف وأوهامه!!!) كل الا عايز يحلم بالطمع في النيل من مصر سواء بالضغط او بالحصار او بالطمع من النيل للفرات ياقلب ماتحزن هتكون ارض مصر احلي مقبرة لؤلاء واقروا التاريخ واسألوا الانجليز والفرنسيين !! قال تعالي في حق الماء(  وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ (30)) والحبشه ( اثوبيا) تقول وجعلنا من الماء كل شئ ميتأ!!؟ ففي حديث الرسول سقي الكلب الماء رحمة بالحيوان والماء ليس رحمة بالكلب فقط رحمة بجميع المخلوقات منها الحيوانات والنباتات والانسان والطيور وجميع الكائانات  روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال: « بينما رجل يمشي بطريق اشتد عليه العطش فوجد بئراً فنزل فيها فشرب، ثم خرج فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش، فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان قد بلغ مني، فنزل البئر فملأ خفه ماء، ثم أمسكه بفيه حتى رقي فسقى الكلب، فشكر الله له فغفر له»، قالوا: يا رسول الله، إن لنا في البهائم أجراً؟، فقال: «في كل كبدٍ رطبة أجر» ولكن ستكون هناك اسرارا في هذا المجال ولكن هذا ليس بصدد المقال ولكن.نحن نسرد من علامات الساعه!؟ وهذا الموضوع جاء بظروفها!؟ فهدم الكعبة من علامات الساعه والذي يقوم علي يد شرار الناس وطلع شرار من اثوبيا في المرة الأولي في الهدم وفي المرة الثانية!! والاولي والثانية كانت من اثوبيا! وربما يسأل القاري لماذا لا تتدخل معيه الله في حفظ الكعبه في المرة الثانيه !؟ اخي القاري في هدم الكعبه في المرة الاولي كان بدايه مولد الرسول صل الله عليه وسلم وماكان هناك من يدافع عن الكعبة خاصة لعدم انتشار رسالة الاسلام ! وفي المرة الثانيه انتشرت رساله الاسلام وبقي المسلمين فوق الميليار مسلم ينبغي عليهم الدفاع عن المقدسات الأسلامية ولكن للاسف شبههم الرسول كأنهم كا غثاء السيل ! بسبب ضعفهم وتمسكهم بحب الدنيا !؟ نري ٱلان من المسلمين من يحاربون فرائض الله في الصلوات والحج والعمرة !؟ ولذلك سوف ترون احداث خطيرة تشيب لها الولدان من الفيروسات والكوارث البييئة التي ستحدث بسبب محاربه دين الله سبحانه وتعالي !!؟،وقد شبّههم الله -تعالى- بالعصف المأكول -وهو التِّبن الذي أكلت منه البهائم-، فصار أبرهة وجنوده بعد أن انسلخت جلودهم عن عظامهم وأُهلكوا،!! وقد قيل في بيان العصف أنّه التبن، وقيل الزرع المأكول، وقيل قشرة القمح التي تعلو الثَّمرة.!!