جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 04:09 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

يوسف الشاذلي: مصر حققت المعادلة الصعبة في مواجهة كورونا وحازت احترام العالم 

النائب: يوسف الشاذلى
النائب: يوسف الشاذلى

أشاد النائب يوسف الشاذلي، وكيل لجنة الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات بمجلس النواب، بالتصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي وتأكيده أن الدولة المصرية، حققت المعادلة الصعبة في مواجهة كورونا، بعدما استطاعت بمؤسساتها التشريعية والتنفيذية تحقيق التوازن الدقيق، بين تطبيق الإجراءات الاحترازية وحماية المواطنين، واستمرار جهود البناء والتنمية على مختلف الأصعدة.

 وشدد الشاذلي، أن رئيس مجلس النواب أصاب الحقيقة تماما بتصريحاته، موضحا ان مصر بالفعل وتحت قيادة رشيدة واعية، استطاعت التعامل مع الجائحة بكل دقة وتوزان، ولذلك لم ينهار النظام الصحي كما حدث في بعض الدول ولم تصل الأزمة الى ذروة مميتة قاتلة تشل مختلف المؤسسات كما حدث في دول عدة. 

واشار وكيل اتصالات النواب، الى توفير بروتوكول العلاج وتزويد كافة المستشفيات بمستلزمات الوباء وكذلك أماكن العزل، وهو ما أبقى الوباء في نطاق محدود ومسيطر عليه بالدوام.

 وتابع الشاذلي، أن هذه الاجراءات لم توقف استكمال باقي المشاريع العملاقة الضخمة ولم تؤثر عليها على الإطلاق، بل العكس تماما سارت الأمور في اتزان دقيق.

وشدد النائب، ان جهود الدولة المصرية، في مواجهة جائحة تركت ندوبًا غائرة في جسد العالم، لكن مصر قابلتها بقوة وحكمة شديدة أثارت انتباه العالم.