جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:22 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد سلام يكتب رد إعتبار «الشيخ وجيه»

أحمد سلام
أحمد سلام

شاب مكافح تحصل علي بكالوريوس تربوي ثم واصل دراسته في إحدي كليات جامعة الأزهر الشريف ليعين إماما وخطيبا في وزارة الأوقاف قبل نحو خمسة عشر عاماً في مسجد من مساجد قريته أبشيش مركز الباجور.محافظة المنوفية .

يؤدي رسالة الإمام الحق في الزمن الصعب حيث واجه تغول جماعة الإخوان ومنهجهم الدموي من موقع العالم الأزهري الفقيه الملم بما يتحدث.

يدعو إلي سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة موضع إيثار وتقدير من أهالي قرينه.

أكتب عن الشيخ وجيه علي إمام وخطيب مسجد سيدي محمد أبو المنصور بقرية أبشيش مركز الباجور محافظة المنوفية وقد تعرض لإغتيال معنوي وإساءة من المتربصين به لمنعه من أداء رسالته.

وهنا الرجل في مرمي نيران الخلايا السرطانية المستترة بين المصريين في ظل غضبته الدائمة لأجل صالح الوطن دعماً للحق في مواجهة أباطيل وأجندات مسمومة من أعداء الوطن والدين.

وقد فوجىء فضيلته بقرار من الأوقاف بالمنوفية بنقله إلى مسجد في قرية إسطنها مركز الباجور تحت مسمي الإطالة في خطبة الجمعة وكان وراء القرار قيام شخص بعمل إسطوانة مدمجة لخطبة للشيخ وجيه والتهمة إطالة في خطبة الجمعة والعاقبة قرار بالنقل دون معرفة ماوراء الإساءة لإمام يؤدي رسالته علي الوجه الأكمل.

 الهدف إذا إرهاب الرجل وإهانته وإظهاره في موضع المخطئ وهو التقي الورع الذي يدعو إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة.

أوجه النداء إلي فضيلة الدكتور وزير الأوقاف لإلغاء قرار نقل الشيخ وجيه علي الشاويش إمام مسجد سيدي محمد أبو المنصور بقرية أبشيش مركز الباجور المنوفية. ردا لإعتباره في ظل أنه يؤدي رسالته لنصرة الحق من موقع الإمام الحق وتلك رسالة الإمام المرجو أن تستمر علي طول الدوام.

أما شوارد البشر الذين إستتروا بين المصلين للخروج بإسطوانة مدمجة توحي بإطالة الإمام لخطبة الجمعة فهم كغثاء السيل عليهم لعنة الله في الدنيا والآخرة وأبدأ لن يتوقف الشيخ وجيه علي الشاويش عن أداء رسالته في أي موضع يرتقي فيه المنبر فقط يعود للمسجد الذي نقل منه ظلما جراء وشابة حاقد ردا لإعتباره. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.صدق الله العظيم.

بقي أنني اكتب تلك الكلمات لوجه الله لكوني من أحد أبناء قرية أبشيش مركز الباجور المنوفية .

العارفين بفضل فضيلة الشيخ وجيه علي إحقاقا للحق وأهيب بالشرفاء الوقوف معي دعماً لرجل يدعو إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة بما يغضب شوارد البشر.