جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:44 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زيادة عدد مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالبحر الأحمر

جانب من المتابعه
جانب من المتابعه

اعلن الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة  الصحة  بالبحر  الأحمر  عن انه تم اختيار 2 مركز جديد للمواطنين الراغبين بتطعيم فيروس كورونا بالأماكن الآتية :
 وحدة المستعمرة (مستشفى القصير القديم ) بمدينة القصير  وحدة الأمل بمدينة رأس غارب وبذلك بلغ إجمالي مراكز التطعيم لقاح فيروس كورونا بالبحر الأحمر 3مراكز بخلاف مركز تطعيم العاملين بالقطاع السياحى.


واكد مرعي انه تم الانتهاء من  جاهزية الأماكن التي تم اختيارها لاستقبال المواطنين الراغبين بتطعيم كورونا وشدد  على جميع الطواقم الطبية بالحرص على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية ومطابقه الاماكن لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها والتأكد من توافر اماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الاولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم.


وصرح مرعي بأن المراكز الجديدة  تمكن
 المواطنين من  الحجز وتلقي اللقاح في مراكزهم دون الحاجة للسفر ودعى الجميع  للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg.


وناشد مرعي ان جميع المواطنين على تجنب التجمعات العائلية ومنع التجمعات في المناسبات كالافراح وسرادقات العزاء واتباع قواعد التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة  وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.


وذالك تنفيذا لتعليمات الأستاذة الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحةوالسكان  بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات لتلقي اللقاح وتوجيهات معالي الوزير اللواء عمروحنفى محافظ البحرالأحمر بالتيسير على المواطنين.