جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ شمال سيناء: قبائل سيناء أعلنت فتح الدواوين لاستقبال مصابي الأحداث بفلسطين ومرافقيهم

 قال الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي صدق على دخول كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى مستشفيات قطاع غزة لعلاج مصابي الأحداث الأخيرة، موضحًا أن علاج المصابين في مصر يكون بالمجان.

وأضاف شوشة في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر: "تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، قدمت بعض مؤسسات المدني احتياجات ومعونات كاملة للجانب الفلسطينيين ومن يخدمون في المسشتفيات التي تقدم العلاج للمصابين".

وتابع محافظ شمال سيناء: "استقبلنا 3 حالات رئيسية بالأمس، وهما لرجلين يزيد عمرهما عن 30 سنة وطفل عمره 11 سنة، وقُدمت لهم الرعاية الطبية وقام الأطباء بمجهود كبير جدا لأن هذه الحالات كانت مصابة بمنذ 5 أيام".

وأردف الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن عناصر وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي يقدمان الدعم النفسي للمصابين، إذ قُدم الدعم للطفل المصاب الذي تلقى العلاج في مصر بالأمس.

وأشار الدكتور محمد عبدالفضيل، إلى أن أهالي سيناء تبرعوا بالدم إلى أن تم تغطية ضعف الكميات المطلوبة، موضحًا أن المركز الطبي للدم تم فتحه واستقبال المتبرعين، كما أن هناك ما يعرف على مستوى القبائل والعالات بـ"الدواوين"، إذ أن القبائل عندما تعلن فتح هذه الدواوين فهذا يعني أن كل بيوت الأهالي وهذه الدواوين لاستقبال المصابين ومرافقيهم: "الدولة المصرية تستقبل المصابين ومرافقيهم، وحتى الآن الطاقة الاستيعابية تستطيع تقديم الخدمة للمصابين ومرافقيهم أيضًا، وهذا كنفق أول، أما منازل ودواوين أهالي شمال سيناء فهي النفق الثاني".