جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

قوات الإحتلال الإسرائيلي تقصف مصدر إطلاق الصواريخ في لبنان

كشف قوات الإحتلال الإسرائيلي اليوم، عن إنها قصفت مصدر إطلاق الصواريخ التي أطلقت من لبنان.

هذا و قد أكدت قوات اليونيفيل، تحركها لضبط الأمن جنوبي لبنان، أي بالقرب من الحدود اللبنانية الإسرائيلية. 

حيث أوضح الجيش الإسرائيلي في بيان، أن المدفعية فتحت فتح نيران مدفعيته مساء الاثنين باتجاه جنوب لبنان، بعد محاولة إطلاق 6 صواريخ على شمال إسرائيل.

و من جانبها ، فقد أفادت  القوات الأممية في جنوب لبنان "اليونيفيل"، أنها ستعمل بالتنسيق مع الجيش اللبناني لتعزيز الأمن في الجنوب.

كما أوضحت في بيان، أنه سيتم تكثيف الدوريات الأمنية هناك لمنع وقوع حوادث تهدد الاستقرار، مشددة على أن الوضع الآن هادئ.

وشددت قوات اليونيفيل على حرصها عدم تعريض سلامة المدنيين للخطر في الجنوب اللبناني، وأن الوضع الآن هناك هادئ تماما.

فيما ذكر الجيش الإسرائيلي في بيانه ، إنه: "في أعقاب تفعيل الإنذار في منطقة مسغاف "قرب الحدود مع لبنان"، تم تحديد ست عمليات إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية".

فيما أكد أن جميع الصواريخ سقطت في الأراضي اللبنانية، مضيفا "ردا على ذلك، ردت قوات المدفعية الإسرائيلية بإطلاق النار على مصادر إطلاق الصواريخ".

و قد أفادت وكالة رويترز، نقلا عن مصدر لبناني لم تكشف عن هويته، قوله: "سقطت قذائف مدفعية إسرائيلية في أراض لبنانية بعد انطلاق صفارات إنذار من الصواريخ في شمال إسرائيل".