رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

كيف تتحول مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع لقاحات كورونا؟

Image Title

‎ttps://www.youtube.com/watch?v=zMPyKsxTmUI

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "كيف تتحول مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع لقاحات كورونا؟". وتتجه مصر لتصنيع لقاح كورونا محليا من خلال تعاون بين شركة سينوفاك الصينية وشركة فاكسيرا باعتبارها ذراع هامة للدولة في توفير وإتاحة اللقاحات المختلفة لكي تعطي وفرة للإنتاج المحلي من اللقاح وتفتح المجال لأن تصبح مصر مركزا إقليميا لتصنيع اللقاحات وتصديره للدول الأفريقية. 

وسيصل معدل إنتاج فاكسيرا إلى ما يقرب من 2 مليون جرعة لقاح ويعزز ذلك ما نشرته شبكة يورونيوز الأوروبية والتي أكدت أن مصر تتحول إلى مركز إقليمي لتصنيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد إبرام إحدى الشركات المصرية اتفاقا مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي لإنتاج نحو 40 مليون جرعة سنويا في مصر من اللقاح الروسي "سبوتنيك V".  

ووفقا لبيان الشركة المصريةفإنهم من المتوقع طرح اللقاح في الربع الثالث في عام 2021 وسيتم الإنتاج في مرفق الشركة بالقاهرة ثم سيوزع اللقاح عالميا وربطت الشبكة بين هذه التعاقدات وافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مطلع إبريل الماضي مدينة الدواء في الخانكة بمحافظة القليوبية والتي تعمل على إحداث طفرة كبيرة في صناعة الدواء في جمهورية مصر العربية.‎


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر