جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مستشفيات شمال سيناء جاهزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين القادمين من غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصر حالة الاستعداد في ثلاث مستشفيات في عدد من المستشفيات لمعالجة الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

أعلنت الهيئة المصرية للصحة العامة ، اليوم الجمعة ، حالة الاستعداد في ثلاث مستشفيات في شمال سيناء ، بينها مجمع الإسماعيلي الطبي ، ومستشفى أبو خليفة ، ومستشفى 30 يونيو. وأضافت أنه تم تعليق إجازة عيد الفطر للكادر الطبي في المستشفيات.

المستشفيات لديها أكياس دم كافية ومستلزمات طبية بالتعاون مع وزارة الصحة.

في غضون ذلك أصدر قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة قرارا بإرسال عدد من الكوادر الطبية إلى مستشفيات شمال سيناء (مستشفى بير العبد ومستشفى العريش العام ومستشفى الشيخ زويد) بعد إعلان حالة الطوارئ لاستقبالهم. أصيب فلسطينيون جراء القصف الإسرائيلي.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، الجمعة ، عن الأرقام المحدثة لضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة منذ 10 مايو ، حيث وصلت إلى ما لا يقل عن 115 حالة وفاة ، بينهم 28 طفلاً ، و 621 إصابة.

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي ، الجمعة ، إطلاق 450 صاروخًا من 160 طائرة حربية - أقلعت من ست قواعد - على 150 هدفًا يُزعم أنها تابعة لحركة حماس ، معظمها مترو تحت الأرض يقع في الأحياء الشمالية والشرقية من قطاع غزة.

وأوضحت الأمم المتحدة ، الجمعة ، أن الضربات الإسرائيلية أدت إلى تدمير 200 وحدة سكنية في قطاع غزة بالإضافة إلى 31 مؤسسة تعليمية مثل المدارس ومراكز التدريب المهني والكليات.