رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

فنادق سفاجا البحر الاحمر ثاني ايام العيد كاملة العدد

جانب من المتابعه
جانب من المتابعه

مع بدء اجازات العيد لفنادق البحر الاحمر بإجراءات وقائية، رصدت كاميرا "الديار" إجراءات تسكين النزلاء ثاني ايام عيد الفطر، من السائحين المصريين والاجانب في فنادق البحر الأحمر لقضاء إجازة عيد الاصخي المبارك، في ظل الضوابط والشروط التي أقرتها الحكومة لإعادة تشغيل السياحة الداخلية والخارجية بنسبة 50% من طاقة الفندق في ظل إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال "طارق البدري" مدير عام مجموعه فنادق بسغاجا، لـ"الديار"، إن الإجراءات الاحترازية تبدأ قبل دخول النزلاء للفندق بقياس درجة الحرارة وتعقيم النزلاء وتطهير المتعلقات الشخصية والحقائب الخاصة بواسطة عمالة مدربة، ثم الدخول لمنطقة الاستقبال لاستلام مفتاح الغرف، والحفاظ على مسافة كبيرة بين كل نزيل والآخر "حافظ على المسافة"، طبقا لعلامات إرشادية موضوعة على الطرقات، واستخدام قلم خاص بكل نزيل والتنبيه عليهم بالالتزام بتعليمات حمام السباحة والجلوس بمسافات متباعدة، وعدم دخول خدمة الروم سيرفيس إلا بعد انتهاء مدة إقامة النزيل.

واكد "البدري" أنه نسبة الأشغالات في العيد 100% من النسبه المسموح بها من وزارة الساحه 50% أنه الفنادق في موسم الصيف حيث تشهد الحركة السياحية فى محافظة البحر الأحمر حالة من الانتعاش مع وجود سياح اوكران وبلا روسيا ومصريين أثناء إجازة العيد، حيث احتلت مدينة سفاجا «أكبر مدنها السياحية»، المرتبة الأولى فى البحث على جوجل متفوقة على عدد المدن السياحيه.

فيما اكد وائل صلاح مديد احدي القرب السياحيه بسفاجا بالبحر الأحمر، أن هناك قرى سياحية تقدم خدمات مميزة في الإقامة والإعاشة ولديها إشغالات مرتفعة من السائحين الأجانب، وأنها رفعت أسعارها للمصريين لجذب نزلاء من ذوي الدخل المرتفع لن يتسببوا في أي ازعاج للسائحين الأجانب.

وطالب بشار ابو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر مسؤولي وزارة السياحة بإرسال لجان تفتيش لمراقبة الخدمات المقدمة للنزلاء المصريين والاجانب، والتفتيش على جودة الأغذية والمشروبات ،ومتابعة الاجرئات الاحترازية للحفاظ علي صحة السياح .


حيث شددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها لتأمين الفنادق والقرى السياحية ومنع انتظار السيارات أمامها، حيث تم وضع كاميرات مراقبة بالقرى والفنادق السياحية وتأمين المطار حيث انتشرت الكمائن الأمنية ومنع الانتظار لجميع السيارات المتواجدة بالقرب من صالتي الوصول والسفر وتفتيش السيارات والأفراد بدقة قبل السماح بدخولها إلى المطار والاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة، فيما تم تشديد إجراءات التفتيش على مدخل منطقة الجونة.


وأعلنت محافظة البحر الأحمر من بداية اجازات العيد، رفع حالة الطوارئ لاستقبال آلاف الزائرين، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى، وتشديد الإجراءات الأمنية، والسيطرة الكاملة على الشواطئ العامة والخاصة وتكثيف أعداد المنقذين لحماية حياة المواطنين، وقامت إدارة مرور البحر الأحمر تبدأ بعمل منظومة متكاملة على الطرق بوضع عدد كبير من الرادارات على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد حتى يتم ضبط السرعة والحفاظ على سلامة المواطنين.

كما شنت إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة حملات مكثفة ويومية ومتكررة على المحلات التجارية ومنتجاتها المغلفة والمعبأة، وتقوم الحملات بأخذ عينات من المنتجات في كل المحلات، لإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة، ومعرفة مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر