جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء جلسة محاكمة المتهمين بـ«قتل طالب الرحاب»

متهمة
متهمة

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، اليوم الثلاثاء في التجمع الخامس، جلسة محاكمة الطالبة حبيبة أشرف ووالدها وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«قتل طالب الرحاب».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، وعضوية المستشارين معتصم أحمد عبدالرحمن، وحسام الدين فتحي، وأمانة سر سعيد عبدالستار ومجدي شكري.

كان النائب العام أحال المتهم «أشرف ح. ع»، 55 عاما، صاحب مكتب مقاولات، وابنته حبيبة، 20 عاما، طالبة بالجامعة البريطانية، و6 متهمين آخرين هم «محمد ي. ز»، 20 عاما، سائق سوري الجنسية، و«باسم م. ن»، 40 عاما، رئيس مجلس إدارة شركة رواج للاستيراد والتصدير، و«سيد. ر. ع»، وشهرته «سيد سيكا» 40 عاما، سائق، و«مجدي. ع. أ»، 40 عاما، سفرجي، و«وليد ح. م»، 32 عاما، سائق، و«أحمد. ح. م»، 21 عاما، عامل، إلى محكمة الجنايات.

وكشفت التحقيقات عن أنّ المتهمين اتفقوا إثر خلاف بين والد حبيبة والمجني عليه على قتله، واستأجروا شقة بمدينة الرحاب واستدرجوه إليها عن طريق المتهمة حبيبة خطيبته واشتركوا جميعا في قتله وأخفوا جثته بدفنها في حفرة أعدها المتهم الأول «والد حبيبة» وسرقوا متعلقاته بعد قتله.

وأشارت التحقيقات إلى أنّ الخلاف الذي كان بين المتهم الأول والمجني عليه يرجع لقيام المتهم الأول بتزوير بطاقة تحقيق شخصية للهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن عليه، واعترف المتهم الأول تفصيليا خلال تحقيقات النيابة بارتكاب الجريمة مع باقي المتهمين، ومثل الجريمة وكيفية ارتكابها في مكان الحادث أمام النيابة العامة.