جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رمضان زمان .. الموسم الذهبي للسينما

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "رمضان زمان .. الموسم الذهبي للسينما".
أصبح شهر رمضان منذ سنوات طويلة موسم الإنتاج الدرامي والتلفزيوني الذي تتراجع فيه السينما، ويعزف معظم المشاهدين عن دور العرض السينمائي، وتؤجل عروض الأفلام إلى ما بعد شهر رمضان.
لكن في الماضي كان الوضع مختلفا، حيث كان رمضان يمثل الموسم الذهبي للسينما وفيه عرض عدد من أشهر الأفلام السينمائية، وكان المنتجون في وقت سابق يتنافسون ليتم عرض أفلامهم في شهر رمضان، وحفلة الثالثة بعد الظهر كانت تحقق إيرادا يوازي حفلات اليوم كله. 
بينما كانت حفلات التاسعة والنصف مساء، تشهد حضور الشخصيات البارزة والمشهورة وكانت معظم العائلات المعروفة تحجز المقصورات ومقاعد الدرجة الأولى لقضاء السهرات الرمضانية في السينما. 
وفطن الفنان الكبير أنور وجدي للنجاح الذي تحققه الأفلام التي تُعرض في شهر رمضان فكان يتعاقد مع دور السينما قبل رمضان بعدة أشهر لعرض أفلامه خلال الشهر الكريم، كما حقق فيلم تعالى سلم للموسيقار فريد الأطرش إيرادت كبيرة عندما شملت فترة عرضه شهر رمضان والعيد وبلغت إيراداته 16 ألف جنيه وهو مبلغ ضخم في هذا التوقيت.