جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مستشار البيت الأبيض يتوقع أن ضحايا كورونا في أمريكا أعلى من الإحصائيات الرسمية

كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية
كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

كشف المستشار الصحي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي، عن أنه يتوقع أن عدد ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة، أعلى "بلا شكّ" من الحصيلة الرسمية. 

و يشار إلى أن جاءت تصريحات فاوتشي، رداً على سؤال حول دراسة جديدة نشرتها جامعة واشنطن هذا الأسبوع، حيث لم يؤكد فاوتشي الحصيلة التي خلصت إليها والتي تجاوزت 900 ألف وفاة.

الإ أنه أوضح لشبكة "إن بي سي" إن السلطات الصحيّة "قالت منذ البداية إن التقدير المتدنّي" لعدد الوفيات "محتمل جداً".

و من جانبه علق المستشار الصحي للبيت الأبيض، على منهج الدراسة أن هذا النموذج خلص إلى عدد كبير من الوفيات يبلغ 900 ألف، ما يجعل التقدير متدنياّ بشكل أعلى قليلاً مما كنت أتصور، ولكن في بعض الأحيان تكون النماذج صحيحة وأحياناً أقل صحّة.

لكنه تراجع سريعا بقوله "لكنني أعتقد أن التقدير كان متدنياً بلا شكّ وما زال"، وبرّر عدم دقة الإحصاء بأن الجائحة "تاريخيّة".

و تجدر الإشارة إلى أن وفقا للإحصاءات الرسمية، فقد بلغ إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، اكثر من 32 مليون إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في أمريكا لأكثر من 581  حالة وفاة. 

و يذكر أن تسارع الولايات المتحدة الأمريكية الزمن، حتى تتمكن من تطعيم سكان أمريكا في أقرب وقت، فوفقا للاحث فقد تم تطعيم اكثر من نصف سكان أمريكا بجرعة واحده على الاقل، من لقاح كورونا.