جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:20 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء جولة تفصيلية بين الأخبار ..أخبار عديدة تغطيها نشرتنا اليوم نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية

الحرائق خلال يومين.. أبرزها تفحم طفل رضيع بالبحيرة

تحديات كبيره تخوضها قوات الحمايه المدنيه كل يوم وبالاخص في فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة   من أجل الحفاظ علي صحة المواطنين وانقاذ الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة وتمكنت خلال ال 48ساعه الماضيه  من إخماد عدة حرائق علي مستوي الجمهوريه من ابرزها 

في محافظة طنطا :- 

شهد الكوبري العلوي بمنطقة المعرض بطنطا حالة من التكدس المروري وتوقف السيارات بعد اشتعال سيارة أعلى الكوبري. 

وأدى اشتعال السيارة إلى توقف حركة المرور في الاتجاهين بمنطقة الاستاد واتجاه شارع البحر الرئيسي ما دعا إلى محاولة السيطرة على السيارة المشتعلة بطفايات الحريق الخاصة

وانتقل ضباط مرور الغربية لإعادة تنظيم حركة المرور وتسيير السيولة المرورية في الاتجاهات الرئيسية المتجهة لمنطقة الاستاد وكذلك شارع البحر. 

وفي محافظة الجيزه:- 

( اشتعال ٣ مخازن ادويه) 

نجح رجال الحماية المدنية بالجيزة تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من السيطرة على  حريق نشب داخل  3 مخازن للأدوية والمنظفات داخل عقار بمنطقة المعتمدية في كرداسةفقام اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بالدفع بـ 4 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران.

 ونجحت قوات الحماية المدنية في منع امتداد ألسنة اللهب إلى مخزن عطور مجاور للعقار المشتعل مما قد يتسبب في زيادة الحريق وتم تحرير محضر بالواقعة.  

وفي محافظة البحيره :- 

(حريق مؤسف مروع راح ضحيته طفل رضيع) 

شهدت قرية «إبيا الحمراء» التابعة لمركز شرطة الدلنجات، بمحافظة البحيرة، اليوم، حادثا مروعا إثر إندلاع حريق مروع داخل شقة بالطابق الثالث بسبب ماس كهربائي من مروحة، مما تسبب فى تفحم  جثة نجل صاحب الشقة  «طفل رضيع» وتفحم محتويات الشقة بالكامل. انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية  والمحاسب مجدى إبراهيم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات لموقع الحريق، وتم السيطرة على النيران وإخمادها وفصل التيار الكهربائي، وتبين من المعاينة نشوب حريق بشقة بالطابق الثالث ملك محمد رمضان عباس «عامل» ومقيم إبيا الحمرا أثناء  صلاة الجمعة. 

وفي دمنهور تم السيطره علي حريق مقلب قمامه 

تمكنت قوات الحماية المدنية بالبحيرة، برئاسة العميد محمد بلبع بالإشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة المحاسب عادل عبد الكريم  رئيس الوحدة المحلية من السيطرة على حريق نشب داخل قطعة ارض فضاء بناحية قرية بويط يقوم صاحبها بتشوين القمامة بها لتعليتها  مما تسبب فى إشتعال النيران بها وتكاثف السنة الأدخنة وتغطية سماء قرى العرب وسنهور بدمنهور. 

 وفي المنصوره اليوم :- 

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية من السيطرة على حريق شب بمحل أقمشة بشارع المدير بالمنصورة، وتبين أن  نتيجة الحريق ماساً كهربائياً بالتوصيلات الداخلية للمحل.هرعت على الفور  سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية وضباط المباحث إلى مكان البلاغ حيث  تم السيطرة على الحريق وإخماده .

بالفحص تبين أن المحل كائن بالطابق الأرضي على مساحة 27 متر تقريبا وكان مغلقا وهو ملك "محمد . م . ع" 57 سنة، تاجر أقمشة ومقيم بذات الشارع نجم عن ذلك احتراق بعض محتويات المحل من الأقمشة، ولم ينجم عنه أي إصابات. 

وفي القليوبيه:- 

تمكنت الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق نشب بقطعة أرض على الطريق الزراعي بها أشجار النخيل والزينة، وتم إخماده دون خسائر بالأرواح.