جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مخاوف من حدوث موجة شرسة من إصابات كورونا في القارة الأفريقية

كورونا في أفريقيا
كورونا في أفريقيا

كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم، عن مخاوفها من تكرار أزمة كورونا في الهند، في القارة السمراء. 

حيث رصدت المنظمة العالمية، مخاطر كبيرة من الموجة الجديدة لفيروس كورونا في القارة الأفريقية. 

و جاء ذلك من خلال تحذير للمكتب الإقليمي،  لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا اليوم،و ذلك بسبب خطر حدوث موجة جديدة شرسة لانتشار فيروس كورونا فى القارة، على غرار ما يجري في الهند.

و قد أوضحت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية ماتشيديسو مويتي، فى بيان لها أن : "مأساة الهند يجب ألا تحدث هنا في أفريقيا، ويجب أن نبقى جميعا فى حالة تأهب قصوى".

و بحسب الإحصائيات الرسمية، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في القارة الأفريقية ما يزيد عن 4.5 مليون حالة إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في القارة السمراء لأكثر من 122 حالة وفاة.

و يشار إلى أن المخاوف زادت مخاوف العالم، بعدما سجلت الهند معدلات إصابة قسوي، بفيروس كورونا المستجد، خلال الموجة الجديدة.

و قد أدى ذلك إلى انهيار الجهاز الطبي في الهند، كما أدى لنفاذ الأكسجين و المواد الوقائية اللازمة لمواجهة كورونا.

و قد زادت المخاوف في القارة الأفريقية، و ذلك وسط تهالك معظم الانظمة الطبية في القاره السمراء، بالإضافة إلى ظهور بعض الإصابات بمتحور الهندي في كل من المملكة المغربية و تونس.

مما زاد القلق حول إمكانية انتشار المتحور الهندي من فيروس كورونا في القارة السمراء، و ذلك أيضا في ظل تضئل أعداد الذين تلقوا لقاح كورونا في القارة الأفريقية.

و ذلك على عكس القارة الأوروبية التي تلقى اكثر من ربع سكانها جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا.

و أيضا على عكس بلدان عديدة، و على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، التي تلقى اكثر من 100 مليون شخص لقاح كورونا.

و وفقا للإحصاءات الرسمية فقد بلغ إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، لأكثر من 156 مليون إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في العالم لأكثر من 3 مليون و200 الف حالة وفاة.