جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد سلام يكتب: «الشيخ الطبلاوي» في ذكراه الأولي

أحمد سلام
أحمد سلام

المشهد الأخير في حياة فضيلة الشيخ محمد محمود الطبلاوي صراع مع المرض وشائعات تكررت عن رحيله كان ينفيها بنفسه إلي أن لقي ربه يوم الخامس من مايو 2020 قبل عام وكان الرحيل في شهر رمضان عن 86 عاما.

دولة التلاوة تودع علما من أعلام القرآن الكريم ظل نصف قرن يصول ويجول في مشارق الأرض ومغاربها قرين حضور مؤثر وهنا عند الرحيل فقد إستبق العمل الصالح يشهد له عند الحساب.

مصر هي دولة التلاوة وذاك من فضائل أرض الكنانة وقد حباها الله بأصوات أساطين أجادوا قراءة القرآن الكريم بكل القراءات وهنا يصدق القول الأثير أن القرآن الكريم قد تم جمعه في المدينة المنورة وكتابته في الأستانة وقراءته في مصر وهنا حديث التلاوة من فضائل مصر والقائمة تتسع للأساطين.

الشيخ محمد رفعت الشيخ علي محمود .. الشيخ محمود خليل الحصري .. الشيخ مصطفى اسماعيل.. الشيخ عبد الباسط عبد الصمد .. الشيخ محمود علي البنا .. الشيخ محمد صديق المنشاوي.

الشيخ محمد محمود الطبلاوي أخر الأصوات التي حملت بصمة خاصة بها تفردا.. فهنا لكل راحل من سدنة دولة التلاوة بصمة خاصة وشخصية تفرد بها فبمجرد سماع آية من السهل أن نقول هذا فضيلة الشيخ محمد رفعت .. هذا فضيلة الشيخ مصطفى إسماعيل.

من فضل الله علي المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها أن أساطين دولة التلاوة قد تركوا تسجيلات للقرآن الكريم بأكثر من قراءة هي في ميزان حسناتهم عملا صالحا .. علما نافعا.

إذاعة القرآن الكريم من القاهرة النافذة التاريخية الأولي لتلاوات سدنة دولة التلاوة وقد حافظت علي التراث الخالد لمن رحلوا خاصة فضيلة الشيخ محمد رفعت الراحل عام 1950 دون أن تكون له تسجيلات كاملة للقرآن الكريم.

في الذكري الأولي لرحيل فضيلة الشيخ محمد محمود الطبلاوي دعاء موصول بالرحمة والمغفرة لفضيلته وستظل دولة التلاوة باقية من جيل إلى آخر وذاك من فضل الله علي مصر التي تحتفي دوماً بأهل القرآن شيوخ مصر العظماء من خلال أثير إذاعة القرآن الكريم من القاهرة بإذاعة التسجيلات قرين تذكير بمن رحل.

وهنا قرآن المغرب يوم الأربعاء 5 مايو ذكري رحيل الشيخ محمد محمود الطبلاوي الأولي بصوت فضيلته وهي المناسبة التي تحل في اليوم ال23 من شهر رمضان المعظم الشهر الفضيل الذي ولد فيه فضيلته قبل 87 عاما ورحل أيضاً فيه قبل عام.