جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد سلام يكتب: الرئيس مبارك في ذكري مولده

أحمد سلام
أحمد سلام

يقينا الحكام إلي زوال ومصر هي الباقية وهنا الملفت للنظر أن أرض النفاق دوما مثمرة من عهد إلي عهد وذاك شاغل شخوص إختيروا بعناية وهنا يظل هناك يقين أنهم لا يتحدثون پإسم المصريين فعندما خرج مانشيت الأهرام الأشهر في ذكري ميلاد رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك يقول" يوم أن ولدت مصر من جديد "ظل هذا العدد يوثق تردي حال الصحافة القومية التي تغرد لكل عهد فقد حدث نفس الأمر عندما حكم الإخوان مصر ليجري رئيس تحرير الأهرام حديثا مع محمد مرسي في مشهد صادم ليس في الحديث بل لأن جريدة الأهرام قد تأخونت.

4 مايو 1928 ميلاد محمد حسني السيد مبارك يوم عادي كشأن ميلاد أي مواطن ولكن عندما تولي حكم مصر تحول اليوم إلي مناسبة قومية إفتتاحيات الصحف القومية توثق الحدث ومنها عدد الأهرام الفاضح في 4 مايو2010.

عندما فارق الرئيس مبارك السلطة أصبح الحديث عنه وأخباره في صفحات الحوادث بمناسبة المحاكمات التي توالت عن جرائم نسبت إليه وسبحان المعز المذل شتان بين ثلاثين عاماً هي فترة حكمه كان صفحة أولي ويوم ميلاده عيدا إعلامياً!.

بمجرد ترك السلطة إنتهي كل شيء إلي أن لقي الرئيس مبارك ربه في 25 فبراير2020 الرئيس مبارك في رحاب الله قائدا للقوات الجوية المصرية إبان حرب أكتوبر المجيدة رئيسا سابقا لمصر وهي حيثيات جنازته العسكرية التي تصدرها رئيس الجمهورية.

في ذكري ميلاده الـ93 يوم 4 مايو يوثق أنه في مثل هذا اليوم ولد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عام1928.

وهنا الإثم علي الإعلام الذي يخاطب الحكام وهنا تظل نكبة مصر مستمرة في ثبات لغة الخطاب من عهد إلي عهد وهنا لا جدوي من الشكوي لحين حل جذري يضع إطارا مفاده أن مقام رئيس الجمهورية يستمد من مقام مصر. توقير رئيس الدولة واجب ولكن دون أن يكون الأمر في إطار يوم أن ولدت مصر من جديد!.

في ذكري مولده الـ93.. دعاء موصول بالرحمة والمغفرة للفريق طيار محمد حسني مبارك قائد القوات الجوية المصرية إبان حرب أكتوبر المجيدة . رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق.