جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

احمد علي يكتب: حتي لا تتحول مصر مثل الهند

دخلت مصر الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وتخطت الاصابات حاجز الالف في اليوم بحسب التقارير، الرسمية لوزارة الصحة المصرية، وارتفعت حدة الاصابات بشدة خلال شهر رمضان بسبب التراخي في تطبيق الاجراءات الاحترازاية والاستمرار في العزومات العائلية خلال شهر رمضان فنتج عن ذلك اصابة عائلات بأكملها. 

تختلف الموجة الثالثة لفيروس كورونا عن الموجات السابقة

حيث تحور الفيروس واصبح اسرع في الانتشار واقوي في الاعراض والوفاة، وأصبح الوضع الوبائي للمرض خطير في عدد من المحافظات حيث تاتي القاهرة والجيزة والفيوم والمنيا وسوهاج كأعلى خمس محافظات في الاصابة بكورونا بحسب ما ذكرته وزيرة الصحة المصرية. 

حذرت الحكومة المصرية المواطنين من سرعة انتشار فيروس كورونا وطالبتهم باتخاذ الاجراءات الاحترازاية حتي لا ينتشر الوباء بشكل اكبر، وقررت وزارة التعليم بالتشاور مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة انهاء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بنهاية امتحانات شهر ابريل لصفوف النقل من الصف الرابع وحتي الصف الثاني الثانوي. 

ينتشر وباء كورونا بشكل مخيف مما ينذر بكارثة ما لما يتم تدارك الامر من الحكومة باصدار اجراءات صارمة والتشديد علي الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل النقل والاماكن العامة، اكتفاء الحكومة باطلاق تحذيرات ومناشدات للمواطنين بالالتزام بالاجراءات الاحترازية والاعتماد علي وعي المواطن لا يكفي، فالمواطن المصري لا يشعر بالكارثة بدون وجود اجراء، حكومي مشدد. 

في الهند الوضع اصبح كارثي وخرج عن السيطرة،ومن خلال مقاطع الفيديو المنتشرة علي وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لمواطنين مرضي بكورونا وهم في الشوارع يعانون من اعراض الاصابة بكورونا بعد ان امتلاء المستشفيات الحكومية والخاصة بالمرضى واصبح الوضع الصحي كارثي، لان اعداد الاصابات وصلت في اليوم بعشرات الالاف والوفيات بالالاف. 

مواجهة الوضع الخطير للموجة الثالثة من وباء كورونا، تحتاج تكاتف كل الجهات في الدولة من المواطنين ووسائل الإعلام والحكومة لعبور ازمة هذا الوباء الفتاك حتي لا تتحول مصر مثل الهند.