الثلاثاء 19 مارس 2024 12:59 مـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ضبط 2 طن سمك ماكريل مجهول المصدر و بسكوت ويفر داخل مصنع بدون ترخيص بالبحيرة ضبط ٤٤٢٥ عبوة بسكويت وسلع غذائية منتهية الصلاحية داخل أحد شركات الأغذية بالبحيرة إزالة 5 حالات تعدي على مساحة 786 متر مربع بمركزي الدلنجات ورشيد تسليم خرائط من الإصلاح الزراعي لقطعة أرض مساحة 37 فدان برشيد لإقامة مشروعات نفع عام عليها الرد علي شائعة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 وزير التعليم العالي المصري يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية بمحافظة الدقهلية محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية... ”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة

حمد خليفة يوجه رسالة للشباب الطَموح.. تفاصيل

حمد خليفه
حمد خليفه

يقول رجل الأعمال الشهير حمد خليفة الجرمن ؛ كانت أهم فكرة للشباب دائمًا أن يكونوا رجال أعمال ناجحين، ولكن هناك فرق كبير في مجرد التفكير وتحويل الأحلام إلى حقيقة ، لذا يبقى السؤال ، كيف تصبح رجل أعمال متميزًا؟

ويكشف حمد عن ثلاث خطوات لكي تصبح رجل أعمال متميز :

الفكرة البسيطة:

 قد تكون لديك فكرة بسيطة، ولكن هذا ليس هو نهاية المطاف ، أو ليس بالتأكيد غرض المشروع و هدفه ، لكن الفكرة هي المادة الأصلية ، إذا كنت تعمل بجد أكبر ، يمكنك إنشاء المزيد من الأفكار من خلال تطويرها وتغييرها ، أو على الأقل يمكنك تعلم الدرس ، لماذا لم تنجح هذه الفكرة وما هو الأكثر فاعلية والأكثر صوابا.

فكرة صديقك:

 يمكن للناس أن يكملوا بعضهم البعض، لذلك يمكنك بناء مشروع لا يحتاج إلى أن تكون صاحب الفكرة ، ولكن قد تكون مؤيدًا لمالك فكرة آخر ، لكنه ليس لديه القدرة أو الخيال على تنفيذها ، أو من يحفزه للبدء ، لذلك تظهر كلمة “شراكة” لأنها تكمل عمل المشروع بناء على شراكة بعض الناس.

الثقة بالنفس:

 تتأثر أفعالنا عادة بآراء الآخرين، أو سنتصرف وفقًا لما يتوقعه الآخرون منا ، لأننا لن ننحرف عن العادي أو المألوف بسبب الخوف من آراء الآخرين ، ولا يمكننا إدراك أنفسنا بسبب الخوف من حكم الآخرين ، طالما أن الشخص متأكد من أن ما يفعله جيد ولن يؤذي أحداً ، فلا يجب عليه أن يخاف من أفكار وآراء الآخرين. لا بد ان تثق في نفسك إذا كنت تبدو جيدًا داخليًا ووجدت أنك لم ترتكب أخطاء. نصيحة أخيرة، إذا كنت لا تعرف كيف تبتسم ، فلا تفكر في أن تكون رجل أعمال.

يذكر ان حمد خليفه يمتلك ثلاث فروع من باريستا فايبس ؛ الاول في جميرا والثاني في عيمان 

والثالث في راس الخيمه ميناء العرب .

كما قدم فكرة واقام ثلاثه مطاعم خاصة بالمستشفيات والدوائر الحكومية في بلديه عجمان ومبني المرور وفي دوائر حكومة الشارقة .

كما استطاع ابتكار مطعم سولد امارات هذا العام ؛ و أفتتح أول صالون اطفال متنقل في ٢٠١٩ ؛ بالإضافة ٤ يخوت بحرية يقوم بتأجيرها .