الثلاثاء 19 مارس 2024 12:27 مـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الرد علي شائعة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 وزير التعليم العالي المصري يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية بمحافظة الدقهلية محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية... ”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية توجه نصائح وتعليمات هامة للمواطنين حال سقوط الأمطار والطقس السيئ محافظ المنيا يهنئ السيدة الفائزة بلقب الأم المثالية لهذا العام حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط تعرف على حالة البحر في ظل حالة الطقس اليوم الثلاثاء

حمد خليفه يكشف أربع خطوات لرجل الأعمال الناجح

حمد خليفه
حمد خليفه

 يقول رجل الأعمال الشهير حمد خليفه الجرمن لا شك في أنك ترغب بقوة في أن تصبح رجل أعمال ناجح، لكن عليك ان تدرك أن هناك مجموعة من العادات التي عليك أن تتخلص منها، وأخرى يفترض ان تجعلها جزءًا من حياتك.

ويكشف حمد عن ثلاث خطوات عملية ستضعك على الطريق الصحيح لكي تكون رجل أعمال ناجح :

1/ حدِّد دوافعك الداخلية للنجاح

رجل الاعمال الناجح دائما يرغب فى النجاح والتوسع فى أعماله. غالبا ما يحدد أهدافه بوضوح ويسعى إلى تحقيق كل واحد منها مهما واجهته و اعترضت طريقه المعيقات و التحديات. كما أنه يركز ويصمم على تحقيق أهدافه ويثق فى قدرته على إنجازها.

امتلاك دوافع قوية للنجاح من الصفات البارزة عند جميع رجال الأعمال. فقبل ان تسال كيف اصبح رجل اعمال ناجح؟ اسأل لماذا اريد ان اكون كذلك؟ فلماذا ستقودك إلى دوافعك و كلما كانت دوافعك قوية كلما جعلت منك عنيدا ومثابرا، وعلى استعداد تام لمقاومة الإحباط ومحاولات احباطك.

دوافعك تُولِّد لديك الرغبة المشتعلة للنجاح، و تهيئك نفسيا بشكل كبير لمواجهة كل المشاكل والمصاعب… حينها فقط لن يستطيع أحد إيقافك.

2/ تعلّم أن تتحلّى بروح المغامرة

رجال الاعمال الناجحون يعرفون أن الخوف المبالغ فيه لن يقود إلى أي انجاز بل هو اكبر عائق امامهم. وأنت كشاب يطمح لان يصبح رجل اعمال ، عليك ان تعي انك سوف تواجه في فترات معينة الكثير من الحيرة وعدم اليقين. لذلك كي تنجح، عليك أن تكون مغامرا بذكاء ومعرفة وليس مقامرا ينتظر ضربة حضه. الحظ الحقيقي والنجاح يحالفان من يتحلى بروح المغامرة والإقدام.

إن بدء مشروع او أي عمل تجاري جديد سيتطلب منك اتخاذ قرارات فيها قدر من المغامرة والشجاعة تتماشى مع النتائج المأمولة.. المغامرة جزء أساسي فى عقلية رجل الاعمال.

3/ تعلم أكثر لتكسب أكثر

إن قيمتك الحقيقية اليوم هي بما تتعلمه من جديد، اجعل التعلم عادة. بالتعلم المستمر ستكون أفضل ما يمكن أن تكون بأسرع ما يمكن.

كما يثابر الرياضي المتميز على التدريب للحفاظ على مستواه فإن رائد الأعمال الذكي يفعل الشيء نفسه. هناك شيء جديد يجب أن تتعلمه كل يوم، و رجل الاعمال الناجح يدرك ذلك ويحرص على مواكبة التطور والاستمرار في التعلم. إذا كنت ترى أنك لا تحمل الشهادة العلمية المناسبة أو أنك تعاني نقصاً في السيولة فالعديد من خيارات التعليم الجيدة أصبحت متاحة عبر الإنترنت.

٤/تعلّم أن تكون جاهزا للفشل:

الجانب الإيجابي هو عندما يسير عملك كما خططت له وتكون سعيدا بذلك. وأفضل الطرق لتدبير الإيجابيات هي الاستمرار في فعل ما تفعله ودوام التحكم في سير الأشياء. لكن للأسف لا تسير الأمور دائما كما نشتهي. هذا ما نطلق عليه فشل او نتائج سلبية. لذلك كي تستطيع تدبير الجوانب السلبية ينبغي أن يكون لديك منذ البداية تصور واضح للفشل، حتى إذا شعرت أنك تنحدر نحو الفشل تستطيع تغيير الاتجاه والبحث عن فرص أخرى.

يذكر ان حمد خليفه يمتلك ثلاث فروع من باريستا فايبس ؛ الاول في جميرا والثاني في عيمان 

والثالث في راس الخيمه ميناء العرب .

كما قدم فكرة واقام ثلاثه مطاعم خاصة بالمستشفيات والدوائر الحكومية في بلديه عجمان ومبني المرور وفي دوائر حكومة الشارقة .

كما استطاع ابتكار مطعم سولد امارات هذا العام ؛ و أفتتح أول صالون اطفال متنقل في ٢٠١٩ ؛ بالإضافة ٤ يخوت بحرية يقوم بتأجيرها .