رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

ندوة بقرية زُهرة بكفر الدوار حول المشروعات الصغيرة وتنظيم الأسرة

ندوة بزهرة
ندوة بزهرة
وجة  اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ومن خلال الجهود التى تقوم بها الدولة لمواجهة الزيادة السكانية وخفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة، وكذا تمكين الشباب والمرأة عن طريق زيادة أعداد المشروعات الصغيرة والمتوسطة المقدمة لأبناء المحافظة من خلال تضافر الجهود بين الجهات المعنية (الحكومية والأهلية) مما ينعكس إيجابيًا على كافة برامج التنمية التي تشهدها المحافظة.
نظمت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، ندوة حول أهمية المشروعات الصغيرة وتنظيم الأسرة، بقرية منشأة بلبع بزُهرة، وذلك من خلال الوحدة السكانية بكفر الدوار، بالتنسيق مع الوحدة السكانية بالمحافظة، والوحدة القروية بزُهرة برئاسة الأستاذ شاكر فاروق شرمانة.
وتناولت الندوة توعية أبناء القرية بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وكذلك تعريفهم بسبل وآليات تمويل المشروعات ،كما تضمنت الندوة التعريف بشعار وحدة السكان "الخلفة مسئولية"، وحرص الدولة على إنتاج جيل متميز صحيًا وعلميًا واجتماعيًا، وكذلك تحسين الخصائص السكانية وبناء الإنسان مصدر قوة أى مجتمع.
وتحدث ممثلي الأوقاف والأزهر؛ عن دور الدولة فى الإهتمام بتوفير حياة كريمة للمواطنين "مسكن وصحة وعمل"، وكذلك عن اهتمام الدين الإسلامي بالحث على العمل والحفاظ على الأسرة والعمل، لتشجيع أبناء القرية على تنفيذ مشروعات متنوعة لتحسين مستوى دخل الأسرة.
من جانبها أكدت الأستاذة نعمه شعيب - نائب رئيس المدينة، على تكثيف الأنشطة والبرامج السكانية وتكاتف جهود جميع الجهات المعنية الحكومية والأهلية من أجل نشر الوعي بالقضية السكانية، والعمل على تحسين الخصائص السكانية للمواطنين، وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية وإنعكاسها على كافة برامج التنمية التي تشهدها الدولة.

+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر