رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

حفر وتكسير بشارع الإعدادي ومحطة الصرف بعد انتهاء رصفه بـأشهر بكفرالشيخ

شارع مدرسة الاعدادى بعد الحفر
شارع مدرسة الاعدادى بعد الحفر

على الرغم من اهتمام الحكومة ومواصلتها العمل ليلاً ونهاراً، من أجل إعادة تأهيل وصيانة ورفع كفاءة البنية الأساسية فى محافظة كفرالشيخ  داخل المدن والقري من خلال تطوير شبكات الكهرباء ومياه الشرب والرى والصرف الصحى والغاز والطرق والشوارع، تخفيفاً وتيسيراً على المواطنين، إلاّ أنّ هناك من يتعمد هدم وتبديد هذا الجهد، ويهدر هذا العمل الذى يكلف ميزانية الدولة مليارات الجنيهات التى تُنفق على إنشاء هذه المشروعات، من خلال عدم تركيب المرافق قبل عمليات الرصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع، وهو ما يؤدى إلى فتح بطون الشوارع باستمرار، ثم تركها على حالها دون إعادة أو رد الشىء إلى أصله، ويتسبب ذلك فى مشاكل للمواطنين وتعطل الطرق والشوارع وإتلاف وإعطاب السيارات العامة والخاصة، مع أن القانون ولوائحه تؤكدان على رد الشىء لأصله، كما تضع من يخالف ذلك تحت طائلة العقوبات.

رصدت كاميرا "الديار" أعمال حفر وتكسير فى أول شارع تم رصف داخل مدينة بيلا بعد توصيل الغاز الطبيعى بالمدينة , وهو    شارع الإعدادي داخل مدينة بيلا التابعة لمحافظة كفرالشيخ اليوم ، الذى جرت أعمال رصف وتجديد بها منذ أشهر قليلة ، فضلاً عن وجود كم من تراكمات الأتربة على جانبى الطريق، بعد عملية الفحر والردم .

فيما تسأل "محمد الشوربجى" أحد السكان بالمنطقة وقال أين التنسيق بين الجهات التنفيذية لمشروعات الطرق والبنية التحتية، حيث نفاجأ بأعمال حفر فى الشوارع بعد فترة قليلة من رصفها ما يؤدى لاهدار اموال الدولة.

وقد اشتكي أهالي المنطقة من أعمال حفر الطريق لتوصيل كابل غاز طبيعي جديد لإحدى العمارات بالمنطقة، وفور الانتهاء من عملهم لم يعيدوا الشيء لأصله، وتركوا الشارع كما هو ، وهو ما تسبب في إعاقة حركتهم سيراً علي الأقدام أو بالسيارات.

يذكر أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا . اصدرت بيانا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتاريخ الثانى من مايو لعام 2020 عن رصف شارع مدرسة الإعدادي ومحطة الصرف ، بمساحة 28000 الف متر مكعب بمدينة بيلا، بتكلفة 6 مليون وربعمائة وخمسون الف جنيهاً لمتابعة أعمال تحويل المرافق ونسب الانتهاء منها لاستكمال رصف الطريق.

+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر