رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

مواطنون : المخدرات سبب إنتشار الجرائم

Image Title

تقع الشباب تحت تأثير المخدرات التي تقضي حياتهم ومستقبلهم ،وتجعلهم  قادرون علي فعل اشياء عنيفة تهدم كل ما تم بناءه من تخطيط لحياتهم المستقبلية ومنها القتل والسرقة وغيرها من جرائم كثيرة لم يتوقع أحد بافعالها ويكون هذا المخدر علي عدة أنواع مختلفة تجذب به الأفراد كأنه سلاح ذو حدين ويسيطر عليهم وفي نفس الوقت ينهي بحياتهم.

 المخدرات لها عدة أنواع مختلفة ،ومن أشدها تأثيرا علي اولادنا ،ونشاطها في الاول والاخير هي انتهاء الحياة،والقضاء علي أسرة بالكامل ،وقتل احلام العائلة جميعها ،وتفقد حياة الأولاد ليكونو تحث تأثير المخدرات ،وفاقدين الوعي وهذا يقتل الكثير والكثير وفي النهاية يكون الآباء هم الصحية .

حيث شهدت الأوان الأخيرة جريمة قتل شاب علي يد "اثنين" زمايله في تناول المخدرات وباشد الأنواع بطعنه نافده في بطن المجني عليه مما ادي الي وفاته في الحال وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كما رصدت عدسة الديار عدة اراء من المواطنين حول هذا الظاهرة والجريمة التي تضر مصحلة المجتمع وتنهي حياة اولادنا ،فقال" بلال سامح " أن هذه المخدرات هي السبب الرئيسي في الجريمة التي تجعلهم من يقومون بتناوله بفقد كافة الإحساس بالحياة،وتؤدي الي فقد حياته وتدهورها وانهاء مسقلبهم وبقتل زميله يفسر أن تأثيره لا يقدر علي أحد مقاومته ،لذالك علينا بتوعية المجتمع ونشر كثيرا من الموضوعات عن أضرار ونتائج المخدرات وما فيه مصلحة ابنائنا ومجتمعنا.

أكد "محمود علي " هذه الجريمة التي مرت ورايتها وتكون بهذه الخطورة وابشع الجرائم، التي تنتج من المخدرات التي تفقد احساس الشباب،تجاه أيا من الأشخاص القريبة منه ،مما يؤدي إلي قتلهم أو سرقتهم،او اي شخص آخر ،ولكن يرجع السبب في توزيع أو تناول المخدرات ،لهذا ينبغي علينا الإهتمام باولادنا ،والبعد عن كل مايضر مصلحتهم وتصحيح وجهة نظرهم ،وغير ذالك من النصائح المهمة لهم في حياتهم،ويكون ومن بداية الأسرة أو المنشأ الذي يعيش فيه الفرد.

هناك  بعض القضايا التي لا يعلمها الرأي العام والا تقتصر علي حادثة أو جريمة معينة والي متي ستظل تلك القضايا تاخد منا كل أحبابنا وغيرهم من المواطنين ،لهذا يجب علينا من مرحلة الوقوف ضد إنتشار المخدرات وتوقف نشاطه بالكامل وتوعية الأفراد و أولادكم ،والاهتمام بهم هو الاهم في كل المراحل التي يمرون بها ،ومعرفة كل ما يدور في اذهانهم ومساعدتهم في كل ما يكون مع مصلحتهم.

لهذا علي الجميع معاقبة  من المتسببون في هذه الجريمة باشد العقوبات ليكونو عبره لغيرهم والتخلص من انتشار هذه الظاهرة ونشاط المخدرات ،وتشديد العقوبات التي تجعلهم غير قادرون علي العمل بهذه الماده المخدرة ،وفرض الرقابة علي النشاطات مثل هذه .


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر