جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الفيوم في الدراما الرمضانيه.. منزل من التراث المعماري بقرية تونس يظهر في مسلسل لعبة نيوتن 

تداول نشطاء بعض الصور لمنزل يسكنه الفنان سيد رجب فى الحلقة السابعة من مسلسل لعبة نيوتن والذي يعرض علي قناة dmc بطولة الفنانة مني زكي ومحمد ممدوح وسيد رجب وعائشة بن أحمد.

خطف الرسم المعماري للمنزل أنظار المشاهدين والمتابعين حتي تبين أن المنزل الذي تم تصوير المشهد الذي جمع الفنانين سيد رجب ومحمد ممدوح " حازم" وعائشة بن أحمد، هو في الحقيقة منزل المهندس المعمارى الكبير عمر الفاروق والكائن بقرية تونس التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

وهذا ليس بجديد علي عظمة المعمار والتراث بقرية تونس والتي تطل على بحيرة قارون وتبعد عن محافظة الفيوم حوالي 60 كيلو متر، وسبب تسميتها بقرية تونس يرجع إلى أنه بعد مجئ السيده إيفيلين بيوريه السويسرية الجنسية وحولت القرية من قرية تعاني من الفقر، مصدر  دخلها الوحيد هو الزراعه إلى قرية سياحية فأصبحت كأنها جزء من دولة تونس من الناحية الشكلية والطراز المعمارى.

والجدير بالذكر أن قرية تونس تمثل لوحة فنية تجذب السياح من كل مكان يلتقطون الصور التذكارية ويتجولون في شوارعها بين الأراضى الخضراء الخصبة وتحت سمائها الصافية ويشاهدون صناعة الخزف التي تشتهر بها القرية وهو ما يميزها عن غيرها من قري المحافظة. 

وبينما قرية تونس الموجوده في غرب الفيوم متواريه عن الأنظار حتي فوجئ المشاهدين بتحفة معمارية تعرض على شاشات التلفزيون تظهر مدي روعة وجمال القرية.

وجاء عرض المنزل في المشهد الذي ذهب فيه "حازم " محمد ممدوح إلى منزل "بدر "سيد رجب لحضور الحفل الذي دعاه إليه حيث جمعت الصدفه بين حازم وصديقته ندي التي كانت سببا في اطمئنانه على زوجته " مني زكي" أثناء تواجدها بالولايات المتحده الأمريكية.

والجدير بالذكر أن مسلسل لعبة نيوتن والذي يعرض منذ بداية شهر رمضان تدور أحداثه حول حازم" محمد ممدوح" وزجته هنا " مني زكي" حيث قرر الزوجان أن تسافر الزوجه لتضع مولودها في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن حيث واجها الكثير من المشاكل والعقبات.