جريدة الديار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:10 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أوقاف دمياط تشارك في ندوة «ثورة 30 يونيو إعلام الدقهلية يبدأ سلسلة فعاليات إحياء ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو تعرف علي 9 قرارات وافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم من المنيا.. وزارة الثقافة تدشن مشروعًا جديدًا لنشر الكتاب والمسرح بالقرى الأكثر احتياجًا وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشهد توقيع اتفاق تمويل مشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 45 مليون يورو محافظ المنوفية إعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية تحت رعاية ”القومي للإعاقة”.. انطلاق مؤتمر ”نداء” السادس لدمج وتمكين الصم المكفوفين وذوي الإعاقات المتعددة محافظ الشرقية يستقبل الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري بمكتبه محافظ الدقهلية يكلف لجنة مشتركة بالبدء الفوري في رصف ورفع كفاءة شارع العبور بالمنصورة تفقد المحافظ للمعرض الدائم للسلع الغذائية بحي شرق المنصورة المحافظ يتفقد منافذ بيع الخضروات بالمنصورة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس اجتماع ”صندوق حماية البيئة” الـ24 لدعم التحول للأخضر والمشروعات الصناعية المستدامة

دكتور أحمد عادل: كبسولة المعدة الجديدة تنقص ٢٥ كيلو من الوزن بدون جراحة

أكد دكتور الجراحة العامة لجراحة السمنة أحمد عادل في تصريحات خاصة، علي أن كبسولة المعدة الجديدة الذاتية تعمل علي انقاص الوزن من ١٥ الي ٢٥ كيلو خلال ثلاث أو أربعة أشهر،عن طريق بلعها في العيادة،وهضمها بعد أربعة أشهر.

وأضاف عادل، علي أن الكبسولة تصلح لتجنب جراحات السمنة المعهودة في بعض الحالات.

وأستطرد قائلآ:" الكبسولة ليس لها أي أثار جانبية حيث أنه يتم بلعها مثل قرص الدواء، وهضمها بعد الفترة المذكورة من تلقاء نفسها".

وأكد علي أن تلك الكبسولة تعمل علي ملئ المعدة وعدم ترك حيز الا لكمية ضئيلة من الطعام، مما يساعد المريض علي الإحساس الدائم بالشبع وعدم احتياجه الا لكمية ضئيلة من الطعام، لذلك فهي تعد وسيلة متطورة وآمنة لإنقاذ الوزن دون اللجوء إلي الجراحة