رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

مصطفى بكري: أزمة تكليف الصيادلة تثير الاستياء بين الخريجين.. فيديو

Image Title

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن أزمة تكليف الصيادلة أثارت الاستياء بين خريجي صيدلة دفعتي (2018 و2019).

وتابع خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، حالة من الحزن والاستياء سادت بين خريجي صيدلية دفعتي ٢٠١٨ و٢٠١٩، بدلا من الفرحة بالتكليف الذي طال انتظاره لأكثر من 3 سنوات بسبب تعيين جزء من الدفعة وهم الحاصلون على تقدير امتياز وجيد جدًا.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري أنه بعد حركة التكليف أكثر من 19 ألف خريج لا يعلموا مصيرهم، وتساءل بكري: "هل من الممكن أن تعلن وزارة الصحة أسماء جديدة من الخريجين؟".

وكشف مصطفى بكري أن أزمة حركة التكليف أثارت الدهشة والاستغراب لدى الصيادلة في عدة نقاط أولها على أي أساس تم تحديد التوزيع الجغرافي، ولماذا لم يتم مراعاة ظروف الصيادلة الإناث وخاصة المتزوجات.

وقال بكري هل قانوني تعيين جزء من الخريجين دون الآخرين، وماذا سيكون وضع الوزارة  إذا استندوا للقانون، ولماذا لم تعلن الوزارة الحد الأدنى للمجموع الاعتباري للجهات التي تقوم بالتوزيع، ثالثا فإن دمج نتيجة تكليف قسمي صيدلة العام والاكلينيكي رغم فصلهم أثناء تسجيل الرغبات وهذا مخالف لما كان يحدث من قبل.

وأكد مصطفى بكري أن هناك عددًا من خريجي الصيادلة تعرضوا للظلم وفي احتياج من وزيرة الصحة أو الدكتور سحر حلمي مدير إدارة التكليف أن يكشفوا عن ما حدث وعلى أسس تم تكليف جزء ولم يكلف الآخر.



+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر