جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جهود الداخلية على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة

وجهت الأجهزة الأمنية حملات مكبرة لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأسفرت جهودها في مجال الحد من انتشار فيروس كورونا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل (11818) سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة الواقية، وضبط (132) قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة ، وتحرير (592) مخالفة لقرارات الغلق.

كما وجهت حملاتها الأمنة على مستوى الجمهورية، استهدفت حائزي وتجار المواد المخدرة المواد المخدرة والأسلحة النارية، وأسفرت عن ضبط 169 قطعة سلاح ناري، 179 قضية مخدرات، كما نجحت الحملات في تنفيذ 78750 وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام.

واصلت الإدارة العامة للمرور، حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحاور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال أسبوع، عن ضبط 7299 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات، 3112 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 286 مخالفة السير بدون تراخيص، 23 شروط التراخيص.

ونجحت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة فى تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

وتمكنت الجهود، فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية من ضبط عدد (6) قضايا أبرزها (بضائع أجنبية الصنع – قطع غيار دراجات نارية- ملابس جاهزة)، وفى مجال الأمن العام تم ضبط عدد (31) قضية أبرزها (مزاولة مهنة بدون تصريح، دخول دائرة جمركية بدون تصريح).

وأسفرت الجهود فى مجال ضبط المخالفات المرورية عن ضبط عدد (1448) مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ عدد (206) حكم قضائى متنوع، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب المواد المخدرة تم ضبط  عدد (1) قضية .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارٍ مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.