جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:03 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أهم أحداث الحلقة الثانية من مسلسل ”موسى”

محمد رمضان
محمد رمضان

عرضت منذ قليل الحلقة الثانية من مسلسل “موسى” بطولة الفنان محمد رمضان، وذلك على شاشة “DMC”، والمسلسل من إخراج محمد سلامة وتأليف ناصر عبد الرحمن.

 تبدأ الحلقة بمشهد سقوط موسى (محمد رمضان) تحت عجلات القطار لإنقاذ شقيقه رويعي (مصطفى غريب) من الإنجليز حتى لا يسافر معهم للمحاربة ولكنه يفشل ويتم القبض عليهما الاثنين.

يعود موسى لعمله بعد القبض على شقيقه وأخذه بالإجبار، ويشعر بالحسرة والبكاء الشديد لمغادرة شقيقه رويعي.

يجلس شداد (رياض الخولي) مع زوجته صباح (عبير صبري)، ويتحدث معها أنه يريد زواج شقيقه حميد نايل (محمد أحمد ماهر)، ويعبر لزوجته عن حبه لها ومساندتها له طول الحياة.

 يجلس موسى مع والدته حنفية (عارفة عبد الرسول) ويخبرها بأنه متأكد من عودة شقيقه رويعي ولكن والدته تخبره بأنه رحل ولن يعود.

يذهب مسعد (حمدي الوزير) مع حميد نايل (محمد أحمد ماهر) إلى إحدى المقابر الأثرية لسرقتها، وفي ذات الوقت يذهب إلى منزله ويرى زوجته شفيقة (هبة مجدي) جالسة على الأرض وتبكي بحرقة متأثرة برحيل أخيها ويريد زوجها أن تتناول الخمر ولكنها ترفض.

يذهب حميد نايل لخطبة نجاة (تارا عماد) ابنة العمدة، حيث ودعت الثانية حبيبها موسى وذلك في المعبد وينهرها ويتركها تذهب، وبعدها يقرأ والدها العمدة وشيخ البلد الفاتحة لزواجها من حميد.

تتجه نجاة ووالدتها إلى منزل شفيقة ومسعد، وتطالب برؤية شفيقة لتتحدث مع نجاة لأنها تعرف العلاقة التي بينها وبين شقيقها موسى، وتجلس نجاة وتبكي وتشكي لها أنها مجبرة على الموافقة على هذه الزيجة.

يقرر كل من العمدة (مفيد عاشور) وحميد نايل (محمد أحمد ماهر) الذهاب إلى الكتاب ومطالبة الشيخ صالحين (محمد ريحان) بأن يعقد قران ابنته نجاة على حميد.

يرتدي موسى عباءة والده والنبوت الخاص به، ويقرر الذهاب إلى حفل زفاف حبيبته نجاة بحميد، كما يطالب في حفل الزفاف بمبارزة العريس لتنتهي المبارزة بفوز موسى ولكن حميد يأتي بآخر ثانية ويخدعه ويضربه من الخلف ولكن الضرب يأتي في والدته حنفية (عارفة عبد الرسول).