الثلاثاء 19 مارس 2024 10:12 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية توجه نصائح وتعليمات هامة للمواطنين حال سقوط الأمطار والطقس السيئ محافظ المنيا يهنئ السيدة الفائزة بلقب الأم المثالية لهذا العام حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط تعرف على حالة البحر في ظل حالة الطقس اليوم الثلاثاء إستمرار متابعة محافظ الفيوم لرفع آثار الطقس السيئ تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم لأبنائه الطلاب الفائزين فى مسابقة ابن سينا المنصورة بيطرى الغربية يستعد لتنفيد الحملة القومية لتحصين المواشى السكرتير العام يعقد اجتماعًا لدفع العمل بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها على أرض محافظة البحيرة نائب محافظ البحيرة تتفقد مستشفي رشيد المركزى وأعمال الرصف وإصلاح الهبوط الأرضي بشوارع رشيد خصم 3 أيام من الراتب للمدير المناوب لمستشفي القنايات ..تعرف علي التفاصيل

تعرفي على أفضل 5 أنواع من البطاطين

يقول خبراء نانا سيكريت إن عملية تصنيع البطاطين تتم من أنواع متنوعة من الأقمشة، لذلك فإن اختيار أفضل المواد للبطانيات يعتمد على الفوائد التي تبحث عنها فى كل بطانية.

ويضيف الخبراء أن أفضل أنواع البطاطين للأطفال مصنوعة من مواد مختلفة تختلف عن بطانيات الكبار، حيث تمتاز بأنها مصنوعة من ألياف معالجة تمنع الحساسية وتمنح الدفء السريع.

ويقدم خبراء "نانا سيكريت" نصائح من أجل مساعدتك في تحديد أفضل أنواع البطاطين بالنسبة لكل استخدام لديك :

1- البطاطين القطنية

تحتوي البطانية المصنوعة من نسيج القطن بنسبة 100٪ على العديد من المميزات التي يرغب فيها الكثيرون ومن أهم هذه المميزات هى أن البطانيات القطنية ناعمة ومضادة للحساسية.

كما أن البطانيات القطنية رائعة في فصل الصيف بسبب جودة التهوية مما يساعد على تنظيم درجة حرارتك وبقاءك باردًا في ليلة صيفية حارة.

2- البطاطين الصوف

عندما يدخل فصل الشتاء تكون بحاجة إلى الشعور بالدفء أثناء الليل ستوفر لك بطانية من الصوف الكثير من الدفء.

ومن أهم مميزات بطانية الصوف هى أنها تتكيف مع تغير درجة الحرارة.

كما أن تهوية الصوف وخصائصه التي تساعد على التخلص من الرطوبة ستؤدي إلى التخلص من العرق وتوفير درجة حرارة مريحة مع الشعور بالجفاف.

وكفائدة إضافية من المعروف أن الصوف مقاومًا للحريق بشكل طبيعي، مما يجعل بطانيات الصوف أكثر أمانًا للاستخدام حول مصادر الحرارة من بعض الألياف الاصطناعية.

3- بطاطين الأكريلك

غالبًا ما يستخدم الأكريلك كبديل آخر للصوف أو الكشمير، وهو دافئ وخفيف الوزن، ويمكن للأكريليك أن يكون شبيه للألياف الطبيعية، ولكن من الأسهل بكثير العناية به.

كما أن البطانيات الأكريلية قابلة للغسل في الغسالة وسهلة التنظيف، ولن تتلاشى ألوانها بعد الغسيل، ويعتبر البناء الصناعي لمادة هذه البطانيات مقاوم للتآكل.

4- بطاطين البوليستر

إذا كنت تريد بطانية بسعر معقول مصنوعة من مواد تعيش طويلاً، فإن البوليستر هو الخيار الأمثل.

وسوف يقف البوليستر في وجه الغسيل والتجفيف لسنوات دون أن يفقد لونه أو شكله، وتكون تكلفته أقل من الأقمشة الطبيعية بشكل عام.

وتعتبر بطانية مصنوعة من مزيج من البوليستر والقطن أو غيرها من المواد الطبيعية هي وسيلة جيدة للحصول على متانة البوليستر دون التضحية بنعومة وتنفس الألياف الطبيعية.

5- بطاطين الخيزران

هى واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على حرارة جسمك منظمة في الليل.

يمتص الخيزران بسهولة العرق ويحافظ على الهواء الدافئ مما يجعلك جافًا ودافئًا.

ولا تقلق بشأن حقيقة أنه يمتص العرق، حيث إنه أيضًا مضاد للميكروبات ومضاد للجراثيم، مما يعني أنه لا يحمل البكتيريا التي تسبب الروائح.

6- بطاطين الريش الناعم

تم تصميم هذه الريش بشكل طبيعي لاحتجاز الحرارة القريبة من الجسم وتتميز هذه البطاطين بكونها خفيفة الوزن أيضًا.

وهذا يجعلها دافئة ومريحة، وهى نوع رائع يناسب الأشخاص الذين يبحثون عن الدفء والنعومة في الوقت ذاته.