جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الفيوم يوجه بدراسة وضع جهاز تتبع GPS بجميع سيارات الأجرة كشرط للترخيص 

بحث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع مسئولي المرور ومجالس المدن والمواقف، آليات تدعيم خطوط سير المركبات ـ ذات الكثافات العالية ـ بسيارات أجرة جديدة، تيسيراً على مواطني المراكز والقرى في تنقلاتهم من وإلى مدينة الفيوم.  

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة الفيوم، والعميد طه عبد التواب مدير إدارة مرور الفيوم، ورؤساء مجالس المدن، ومدير إدارة المواقف.  

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الاجتماع تناول رصد العجز بعددٍ من خطوط سير سيارات الأجرة من المراكز والقرى من وإلى مدينة الفيوم، وبحث أفضل الآليات لتدعيم تلك الخطوط، ووضع الضوابط والشروط لتشغيل سيارات الأجرة الجديدة، فضلاً عن العمل لوضع دراسة محكمة ـ خلال أسبوع ـ بالتنسيق بين المرور ومجالس المدن والمواقف، لوضع الاحتياجات الفعلية من سيارات الأجرة لخطوط السير التى بها كثافات سكانية عالية وتعانى من تكدس الركاب.  

وأضاف المتحدث الرسمي، أن محافظ الفيوم أكد ـ خلال الاجتماع ـ على وضع الضوابط القانونية المحكمة خلال ترخيص سيارات الأجرة الجديدة، لمنع الممارسات الخاطئة والاستغلال السيئ، مع دراسة إلزام أية سيارة أجرة يتم ترخيصها بوضع جهاز تتبع GPS، لإحكام السيطرة عليها الكترونياً، موجهاً بالاطلاع على الدراسة المقدمة من قبل مسئولي المواقف بشأن تدعيم خطوط السير بسيارات أجرة جديدة، وابداء الرأي فيها تبعاً للاحتياجات.  

كما وجه محافظ الفيوم، مدير إدارة المواقف بوضع رؤية شاملة لآليات عمل أجهزة تتبع السيارات، وكيفية تنفيذها، وسبل تفعيلها، والتنسيق المتبادل مع مسئولي المرور لضبط منظومة العمل والالتزام بخطوط السير، بما يحقق سهولة في تنقل المواطنين، ويوفر السيولة المرورية ويمنع المخالفات.  

وخلال الاجتماع استعرض مدير إدارة المواقف، احتياجات عدد من خطوط سير المركبات لتدعيمها بسيارات أجرة جديدة، شملت مختلف خطوط سير المراكز والقرى من وإلى مدينة الفيوم.‎