جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:26 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس حزب الجيل: علينا منع إثيوبيا من تعلية القطاع الأوسط من سد النهضة

الملء الثانى للسد يعنى امتلاك اثيوبيا لنهر النيل ومنحه الحماية والحصانة وموت مصر وشعبها حرفيا ..

طالب ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية منع اثيوبيا من تعلية القطاع الأوسط من السد بالقوة لأنه يعنى دخول اثيوبيا مرحلة الملء الثانى للسد فعليا وهو ما يعنى امتلاكها لنهر النيل والتحكم في دول المصب بل واستخدامه فى الهيمنة والتوسع وإذلال مصر والسودان .

وتابع رئيس حزب الجيل : إذا تحكمت اثيوبيا فى النهر كما تسعى منذ وضعها اللبنة الاولى لبناء سد النهضة بالمخالفة للقانون ولكل الأعراف الدولية  فإنه يمثل إعلان حرب على مصر والسودان والتهاون فى مواجهته يعنى نجاح أثيوبيا فى خطتها وجعل نهر النيل ملكا لها تبيع المياه لمصر وتتحكم فى قرارها وارادتها وهذا ما يجب منعه بالقوة وأى تكلفة تدفعها مصر لوقف الملء الثانى لبحيرة السد تكون أفضل لها من إنتظار حلول لن تأتى أبدا فى ظل المساندة الأمريكية والإسرائيلية والإماراتية لخطط اثيوبيا .

واضاف ناجى الشهابي نعلم أن الموقف دقيق جدا ومتشعب ويمثل تحدى ضخم لمصر لم تواجهه فى تاريخها الطويل ..تحدى إذا لم نواجهه بالقوة فإنه يعنى موت مصر وشعبها حرفيا .

وأكد أنه يجب علينا تدمير السد على رؤوس الأحباش إذا بدأوا فى تعلية القطاع الأوسط من السد لأنها تعنى بدء مرحلة الملء الثانى فعليا وهذا يعنى حصانة وحماية للسد ويحول النيل الازرق من نهر دولى إلى نهر اثيوبى تستخدمه فى الهيمنة والتوسع وإذلال مصر والسودان وهذا لن يكون أبدا !! فإعداد الجيوش يكون لمثل هذه التحديات الوجودية وجيشنا قادر على حسم الأمر وشعبنا قادر على تحمل فاتورة النتائج كاملة وتقديم التضحيات وستخرج مصر منها منتصرة كما حدث فى التحديات التى واجهتها فى تاريخها الطويل حديثا وقديما ..فى حطين وعين جالوت وفى اكتوبر 1973 وفى 3يوليو 2013 وعلينا أن نردد ونفعل ما آمنا به على مدار آلاف السنين:
انا النيل مقبرة للغزاه 
انا الشعب .. نارى تبيد الطغاه
انا الموت فى كل شبر إذا عدوك يامصر لاحت خطاه ..
وتحيا مصر بنيلها العظيم ..