رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

أحمد سلام يكتب: «روائع الزعيم كيم !»

أحمد سلام
أحمد سلام

الخبر من كوريا الشمالية ولاتعليق سوي أنها دولة الزعيم كيم يونج الذي أعدم مسؤولا فشل في تطبيق سياسة التعليم عن بعد بحسب خبر نقلته شبكة إخبارية عربية وقد انتشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي وهنا الأمر له دلالة.

 

التجربة الكورية الشمالية في إدارة الدولة رغم قسوتها موضع حتمية التعميم بما يعني المساءلة قرين العزل بحيث تتم المحاسبة حال الفشل الذريع بما يجعل تناول أي أمر قرين دراسة وإدراك لعواقب الأمور لأن الشعب من يكابد تبعات فشل سياسة الدولة التي يمثلها الفاشل ليصبح التخلص منه بمثابة اعتذار للشعب من جانب ورسالة لأي مسؤول بأن يحذر قبل أن يحيد عن المبتغي من عمله.

الإعدام في كوريا الشمالية أسلوب دولة من زعيم إلي زعيم وامتد الأمر إلي الزعيم كيم الذي ورث الحكم عن أبيه الذي ورث الحكم أيضا عن أبيه الزعيم في إطار تفردت به كوريا الشمالية النووية التي لايجرؤ علي محاسبتها أقوياء العالم والكل يتقي شرها بحسب التعبير الأثير لدي المصريين!.

التجربة الكورية مرعبة هناك وكل مشهد تتناقله وكالات الأنباء يؤكد أن الدولة الشيوعية قد نجحت فيما فشل فيه الإتحاد السوفيتي القديم اقتصاد قوي قرين حكم بالحديد والنار وجيش يمتلك أسلحة نووية ومهما حدث لا تأثير لأي عقوبات أمريكية أو دولية وتلك عظمة كوريا الشمالية التي تبهر العالم في كيفية الاستغناء عن خدمات الكبار!.

الإعدام في كوريا الشمالية ينشد تعميماً لدينا من خلال تفعيل قانون محاكمة الوزراء للعقاب عن أخطاء كثيرة يمكن أن تدمر وتترك آثارا كارثية وهنا يستلزم الأمر محاكمة جنائية لأن الدولة هي من أتت بالمسؤل علي رأس الوزارة ومنحته الضوء الأخضر ليؤدي عمله لأجل الصالح العام والشعب من يكابد جراء الفشل والمتابع للأمر في مصر يجد أن عواقب الفشل أحيانا إستمرار الوزير لأقرب تعديل وزاري!.

الإعدام رميا بالرصاص في كوريا الشمالية يثلج الصدور لدينا كمصريين بحكم أننا دوما كاظمين الغيظ نغضب ولانملك إلا الغضب فكم من وزير اقترن بعهد مرر سوء فعاله والمسؤولية هنا تضامنية حال ترك الأمر دون تصدي!.

في اليابان أحياناً ينتحر الوزير إن أخفق وتلك صورة أيضاً ملفتة للنظر قرين رواج ثقافة الإعتذار إذا كانت هناك هفوة سببت تبعات!.

محاسبة الوزراء وبالمجمل الثواب والعقاب من خلال قانون يحدد الأمر مطلب عادل لانقول إعدام مثل كوريا الشمالية فقط لاينبغي أن يتم تمرير الفشل ليمر الأمر مرور الكرام.

روائع الزعيم كيم دوماً مبهرة وتستلزم القراءة ليس للتعمبم لأن كوريا الشمالية حالة استثنائية دولة شمولية ملكية رغم أن المسمي جمهورية . بل لتفعيل القوة والحزم وهنا الأمور تستقيم.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر