رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

ما هو القرار الجرىءالذى اتخذه الفنان خالد صالح أصاب الجميع بالذهول؟

Image Title

هو واحد من كبار النجوم الذين صنعوا أسطورة خاصة عاشت فى أذهان الجميع حتى اليوم، كما أنه من النجوم الذين احتلوا مكانة مميزة عند الجمهور، وبقيت أعماله من العلامات المحفورة فى القلوب والعقول.. إنه العملاق الفنان خالد صالح.

 

ربما لم يحصل الفنان"خالد صالح" على حظه من الشهرة والنجومية التى يستحقها، لأنه لم يكن واحداً من هؤلاء الذين يقدمون أنفسهم بداع وبدون داعى، فقد كان محافظا على العلاقة التى زرعها بعناية بينه وبين الجمهور.

 ولد الفنان خالد صالح في أبو النمرس، محافظة الجيزة، ونشأ يتيماً حيث توفيت والدته وهو صغير ليلحق بها والده، وتولى شقيقه تربيته.

تخرج من كلية الحقوق عام 1987، التي كان يمثل في مسرحها أثناء دراسته ثم عمل كسائق تاكسي بعد تخرجه من كلية الحقوق.

سافر إلى الخليج لأجل العمل، وكان يحلم أن ينشأ مصنع حلويات شرقية، حيث كانت له تجربة في سابقة في العمل بالحلويات مع شقيقه، وقام شقيقه بفصله من المصنع لأنه لم يكن ملتزماً بمواعيد العمل.

 عاد من الخليج ليعمل أدوار كومبارس في المسرح من خلال المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان يقوم بدور شخص يمر في خلفية المسرح أثناء حديث الأبطال من دون أن يتحدث.

 أول أفلامه كان فيلم جمال عبد الناصر، عام 1996، جسد فيه دور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية صلاح نصر.

- شارك في أول مسلسل له عام 1999، وجسد فيه دور مأمون الشناوي في مسلسل أم كلثوم.

بعد ذلك فيلم "محامي خلع" لفت الفنان خالد صالح الأنظار بعدة جمل نطقها فى مشهد وحيد، غير أنه ومن خلال تلك الجمل المعدودة أثبت أنه نجم من عيار ثقيل، وأن موهبته محملة بكثير من التفاصيل التى تصلح لأن تصنع منه حكاية متفردة بذاتها فى الوسط الفني.

ولأن الفنان خالد صالح من النجوم الذين دخلوا الفن فى وقت متأخر ورحل فى وقت مبكر فقد بلغ رصيده 70 عملاً فقط، منها 16 مسلسل و32 فيلما، و5 مسرحيات، لكنه بالرغم من قلة تلك الأعمال مقارنة بباقى النجوم ستجد أن أغلبها كان مهما للغاية، وكان الفنان خالد صالح أحد أهم أسباب نجاحها.

وسبق وكشف النجم الكبير أحمد السقا عن كواليس مهمة جمعته بالنجم الكبير خالد صالح فى آخر تجربة سينمائية له من خلال فيلم "الجزيرة 2" والذى تألق فيه الفنان" خالد صالح" بشكل لافت للغاية حتى أنه تفوق على كل أبطال العمل.

وقد أكد الفنان" أحمد السقا" أن النجم الكبير خالد صالح كان يصور مشاهده وتحامل على نفسه كثيراً لأنه كان يعانى بشدة من المرض، وفى أحد الأيام أخبرالفنان " احمدالسقا" بأنه اتخذ قرارا مهما بإجراء عملية قلب بعد أن ينتهى من تصوير الفيلم فما كان من أحمد السقا إلا أن طلب منه التأنى لأنه جراحة كهذه تشكل خطورة عليه، وأكد الفنان" أحمد السقا: " وجدته يخبرنى برغبته فى أن يحصل على الراحة وأن يسعى لتحقيق ذلك عن طريق إجراء الجراحة سواء نجت أو حتى فشلت وتسببت فى رحيله، مؤكدا أن الجميع انتابهم الذهول من قرارالفنان الراحل بإجراء الجراحة رغم خطورتها.

رحل الفنان الكبير خالد صالح عن عالمنا في هدوء عقب إجراء عملية “قلب مفتوح” عاجلة بمركز “الدكتور مجدي يعقوب للقلب” بأسوان، وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير.

وقد شكل رحيل الفنان خالد صالح ضربة موجعة لجمهوره، خصوصا أنه كان يتمتع بحب كبير لدى الجمهور.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر