رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

الكاتب محمد جمال المغربي يصدر باكورة أعماله الروائية

Image Title

صدرت حديثاً رواية(هبرة بنت دمرة) للكاتب(محمد جمال المغربي)عن دار المفكر العربي للنشر، تُعد الرواية باكورة أعمال الكاتب الروائية وللكاتب رواية أخرى تحت النشر.
وسبق للكاتب كتابة أعمال قصصية قصيرة كثيرة منشورة في دوريات مصرية وعربية مثل مجلة الشارقة الثقافية ومجلة الوعي الإسلامي وملحق رؤى الأدبي الخاص بجريدة الأيام البحرينية وجريدة الرأي المصرية، كما أنه كاتب صحفي شامل له مقالات أدبية ونقدية عديدة منشورة في منابر أدبية مشهورة مثل جريدة الكويتية والديار ومجلة حراء والمجلة العربية السعودية ومجلة الحرس الوطني السعودية والكثير من المواقع المهتمة بالأدب والنقد.
تعد الرواية من أدب"الغرائبية"فهي فنتازيا تجمع بين الرومانسية والرعب، ورغم أن الرواية بها بعض المشاهد المخيفة إلا أن الكاتب لم يصنفها في روايات الرعب، بل كان يميل للرومانسية في كتابته لأحداث الرواية فكان يشارك أبطال الرواية السرد معهم وكأنه السارد العليم، استخدم الكاتب في الكتابة لغة السرد والحوار باللغة الفصحى. 
تدور أحداث الرواية حول جنية عاشقة تعشق إنسان منذ زمن طويل ثم تظهر له في أجمل صورة ممكنة في أحلامه وواقعه، فيقع في حبها لدرجة أنه لم يستطع الاستغناء عنها، فتسببت له في مشاكل كبيرة قبل أن يتدخل شيخ روحاني يستطيع السيطرة على الجن ويتعامل معها لكي يخلصه منها، لتقع أحداث مثيرة بين زمكانية عالم الإنس وعالم الجن.
كتبت الرواية بنظام المشاهد وقد تعمد الكاتب كتاباتها بهذه الطريقة ليعطي للقارئ أكبر مساحة ممكنة من التشويق والإثارة، كما أنه يحلم بتحويل النص الروائي لعمل سينمائي أو تليفزيوني عن طريق سيناريست يقوم بكتابة الرواية بطريقة السيناريو، خاصة بعض نجاح المسلسلات التي تعرض عالم الجن والعفاريت ذات الطابع المخيف والمشوق واتجاه قطاع الإنتاج الدرامي والسينمائي المصري لاختيار هذه الأعمال التي أضحى الجمهور محباً لها وتنفيذها.
الرواية متوفرة بمعرض زايد للكتاب بجناح ببلومانيا رقم 17 وستكون متوفرة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يونيو القادم.

No description available.

No description available.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر