رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

ربع طن دواجن فاسدة ضبط بحملة بالإسكندرية

صور ارشيف
صور ارشيف

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المحاسب محمد سعد الله، وكيل الوزارة، اليوم الأربعاء، من ضبط 250 كيلوجرام دواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بإحدى الثلاجات في منطقة أبيس.

جاءت هذه الضبطية نتيجة التعليمات المشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة على ثلاجات الدواجن واللحوم، حفاظاً على صحة المواطنين، وعليه قامت إدارة تموين شرق الإسكندرية، برئاسة إبراهيم خلف، مدير الإدارة، وإشراف رضا حسن، رئيس الرقابة، بشن حملات على نطاق الإدارة.

وأسفرت الحملة عن ضبط ثلاجة مواد غذائية بمنطقة أبيس، يتم تشغيلها وإدارتها بدون ترخيص، و بها هياكل دواجن ينبعث منها روائح كريهة، مما يدل على فسادها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وتم تحريز عدد 10 أجولة من هياكل الدواجن، وزن الجوال 25 كيلوجرام، بإجمالي 250 كيلوجرام، أي ربع طن دواجن فاسدة، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة، للعرض على وكيل النائب العام.

وفب وقت سابق، أمر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، تتبعها غرف عمليات فرعية بالإدارات التموينية، لمتابعة الموقف التمويني والأنشطة التموينية المختلفة، ولمراقبة الأسواق، وما يتبعها من تكثيف الحملات التموينية على جميع الأنشطة والأسواق، صباحية ومسائية، وذلك بالتزامن مع انطلاق شهر رمضان المبارك، الذي يشهد رواجاً في حركة السوق والسلع الغذائية.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر