رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

أحمد سلام يكتب: موعد مع التاريخ

أحمد سلام
أحمد سلام

تظل مصر قوية رغم المحن فما من عثرة إلا أعقبها انتصار "وما النصر إلا من عند الله" الذي حباها بفضائل لاتعد ولاتحصي وقد كانت محط الأنبياء والصالحين وستظل آمنة وذاك يقين نستلهمه من كتاب الله وقد قال تعالي"أدخلوا مصر إن شاءالله آمنين".

حديثي علي هامش أزمة سد النهضة التي تستلزم بعث التاريخ لأجل إضافة سوف يسطرها التاريخ إلي أمجاد المبتغي أن تعاد.

حراس النيل علي موعد مع التاريخ تأخر عشر سنوات كان ينبغي وقتها قصف سد النهضة وتسويته الأرض فور معاودة مسببات القوة عقب عثرات 25 يناير 2011.

قراءة المشهد واضحة للشعب المصري انها أزمة متعمدة لتهديد أمن مصر القومي في ظل أن نهر النيل شريان الحياة ولهذا فطن الفراعنة للأمر منذ فجر التاريخ وتركوا وصية إلي الأجيال توجز في أن توقف نهر النيل محال .. القوة ولاشيء سواها.

الجيل الحالي علي موعد مع بعث لأيام مصر القومية التي تستلزم أن يكون الكل في واحد شعبا وجيشا وقيادة وهنا لاصوت يعلو علي صوت الوطن الذي يواجه خطراً يمس استمرار الحياة فإذا توقف النيل عن الجريان فتلك جريمة الأمر هنا يستوجب محو إثيوبيا من علي الأرض وقد تجرعت مصر مرارة الصبر خلال عشر سنوات من المراوغة الإثيوبية.

إبان حرب أكتوبر كانت مصر الشعبية تقاتل هي الأخري خلف جيش عبر الهزيمة وهنا وحدة الجبهة الداخلية من مسببات النصر علي العدو الإثيوبي والعدو الإسرائيلي والعدو الأمريكي الداعمان لإثيوبيا رأي العين وإن جاهرا بالحياد.

ساعات ويحل شهر رمضان المعظم وذاك يعيد إلي الذاكرة مقدمات الطريق إلي نصر العاشر من رمضان ألا وهي الإرادة والإيمان والانصهار في بوتقة الوطن .

مقدمات الطريق إلي نصر جديد استبقت بمرارة الانتظار وهنا القتال حق والتوقيت لصانع القرار .

 إستقرار الجبهة الداخلية وتوحد الشعب خلف القيادة السياسية من مسببات القوة في سبيل وضع نهاية عنوانها" في القصاص حياة "لأن منع المياه عن مصر جريمة والفاعل تعامل مع الأزمة سيرا في فلك الشيطان وأي شيطان !.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر