رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

مساعي مصريه للوصول إلى حل في الأزمة اللبنانية

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

توجه السفير سامح شكري وزير الخارجية ، إلى لبنان في زيارة من أجل التغلب على الأزمة اللبنانية الطاحنة، التي نالت من جميع الشعب اللبناني. 
حيث التقي الوزير سامح شكري بكافة الطوائف و الأطراف السياسية في لبنان، وذلك في إطار الجهود المصرية المبذولة، لتخطي لبنان للأزمة الحالية. 
و تجدر الإشارة إلى أن يمر لبنان بأزمة متعسرة، تتعلق في عدم تمكن الطبقة السياسية في لبنان من تشكيل حكومة لإدارة الأزمة ، لخروج لبنان من أزمته الاقتصادية الطاحنة .
و قد استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون،وزير الخارجية سامح شكري في مستهل زيارته إلى لبنان ، و قد أكد على حرص مصر القوى على أمن واستقرار لبنان.
وخلال الزيارة التقى الوزير سامح شكري مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري ، و عقد بعد اللقاء مؤتمر صحفي، أكد أن زيارته تأتي انطلاقا من حرص القيادة المصرية في إستقرار الأوضاع في لبنان ، و تقديم الدعم الكامل لها لتشكيل حكومة قادرة على إدارة الأزمة. 
و تجدر الإشارة إلى أن خلال الزيارة أيضا ، التقي السفير سامح شكري ، برئيس مجلس النواب اللبنانى ⁧نبيه برى⁩ ، و تناقشان في مستجدات الوضع فى لبنان .
كما اجتمع الوزير شكري مع البطريرك المارونى الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، و أيضا التقى مع رئيس الحزب التقدمى الاشتراكى وليد جنبلاط.
و التقي أيضا وزير الخارجية سامح شكري برئيس حزب الكتائب اللبنانية سامى الجميل، ورئيس تيار المردة سليمان فرنجيه، كما تواصل هاتفيا مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بعدما تعذر اللقاء بينهما فى ضوء إصابة الأخير بفيروس كورونا مؤخرا.
و يذكر أن تأتى زيارة الوزير سامح شكري في وقت حرج تمر به لبنان ، حيث تشهد لبنان احتجاجات مستمر نتيجة سوء الأوضاع الاقتصادية، مما يترتب عليه تدني الأوضاع الاجتماعية ،و يتزامن ذلك مع فشل السياسيين اللبنانيين في تشكيل حكومة ، تستطيع إدارة الأزمة .
و الجدير بالذكر أن الأطراف الدولية المانحة ، سبق و أعلنت أنها لن تساعد لبنان ، في حالة فشلها في تشكيل حكومة تقدم برنامج إصلاح اقتصادي لخروج لبنان من أزمته الحالية .


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر