رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أسرتى

طريقة الطهى الصحية سبيلك للحفاظ على الفيتامينات

طريقة الطهى الصحية  سبيلك للحفاظ على الفيتامينات

بعد تعرض العالم لجائحة كورونا بات الاهتمام بالتغذيه السليمه والأخذ باكبر قدر من الفيتامينات التى يحتاجها جسم الانسان ليمنحه القوه والمناعة الطبيعية والمواجهة للتصدى لهذا الفيرس اللعين هى من اولى اهتمامات البشر الان. 

واوضحت زيلكة ريستماير الخبيرة الالمانية للتغذية (DGE) بمدينة بون غربى المانيا ان كل نوع من الخضروات يشمل مجموعة خاصة به من المغذيات 

ومن المفيد ان يشمل النظام الغذائى طبقا يضم مجموعة متنوعه من الخضروات وتوجد اذواق مختلفه فيما يتعلق بطريقة اعداد الطهو للخضروات حيث يفضلها بعض الاشخاص تناولها نيئة بينما يميل البعض الاخر الى تناولها مطهوة على البخار بشكل طفيف وهناك مجنوعة اخرى تفصلها مطهوة فى ( طاجن ) او مشوية او مقلية .. ولكن مع ذلك يجب ان تكون صحية قدر الامكان.

واضافت زيلكة من حيث المبدا تحتوى الخضروات وهى غير مطهوه على اعلى قدر ممكن من العناصر الحيوية ولذلك من الناخية الصحية ينبغى تناول خمس كمية الخضروات والفاكهه الموصى بها يوميا وهى نيئة او ضمن عناصر طبق السلطة ..وفى واقع الامر يتم فقدان العديد من العناصر الغذايية من خلال التسخين الشديد. 

من جهتها اوضحت مارجريت مورولو من جمعية التغذية وانظمة الحمية الغذائية بألمانيا ان طريقة الطهى على البخار من اكثر الاساليب محافظة على المواد الغذائية بالخضروات ومذلك الطريقة التى يتم بها طهو الخضروات فى العصير الخاص بها او عن طريق اضافة القليل من الماء او المرق.

ولايقتصر سبب ذلك فقط على ان العديد من الفيتامينات ومنها فيتامينا (cو1B) وكذلك المعادن قابلة للذوبان فى الماء بل لان اضافة القليل من السوائل يمكن ان تساعد ايضا فى الحفاز على العناصر الغذائيه الى حد كبير .


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر