جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل”خارجية البرلمان”: مصر والسعودية قوة ضاربة لحماية الأمة ومداواة جراحها

النائب صلاح شوقي عقيل
النائب صلاح شوقي عقيل

قال النائب اللواء صلاح شوقي عقيل، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية يمثلان اليوم جناحي الأمة في مواجهاتها لتصحيح الجسد العربي، ومداواة جراحه النازفة.

 

 

وأضاف " عقيل"، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى القاهرة، تكشف في المقام الأول، حجم التفاهم والتنسيق بين البلدين الشقيقين، حيث تعتبر العلاقات الثنائية بين قيادة الدولتين قوة ضاربة مكنها من العمل لتحقيق مصالح الأمة العربية والإسلامية والدفاع عنها فى المحافل الدولية".

 

 

وتابع: أن هذه الزيارة لها أهمية خاصة، حيث تأتي في توقيت في غاية الأهمية، تشهد فيه المنطقة أزمات طاحنة، وبالتالي فهي تبعثت برسائل الاطمئنان للمواطن العربي على أنه طالما بقي قلب هذه الأمة متعافيا فإن كل هذه الأحداث الجسام التي تمر بها بعض أقطارها مصيرها للحل، وزوال الغمة بفعل تضافر الجهود، والتنسيق المشترك.

 

 

وأشار وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إلى أن هذه الزيارة توجه من جانب آخر رسائل مماثلة إلى تلك القوى الإقليمية التي تعبث بأمن المنطقة، وتنتهك سيادة بعضها، والتي ظلت تمني النفس بفتور العلاقات بين هذين البلدين بالذات، وتعمل جاهدة -عبر إعلامها- لاختلاق القصص والأكاذيب في محاولات يائسة لضرب هذه العلاقة القوية بين المملكة ومصر.